مرايا –

مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، افتتح وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، يوم الاثنين 13-11-2023، المهرجان الدولي الخامس للموراد الأردني، الذي نظمته جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر الزراعي، ووزارة الزراعة تسيطر على التمور الأردنية.

وقد ساهمت كلية التكنولوجيا الزراعية في جامعة عمان الاهلية الممثلة عميدة الكلية الدكتورة صبحية تسعى فان بالمهرجان وبورشة العمل رئاسة المهرجان في فندق الانتركونتيننتال والتي تستمر يومي 13 و14 ولا .

ويذكر انه قد حضر افتتاح سفير دولة الإمارات لدى المملكة الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل ذلك، وأمين عام النصر الدكتور عبد الوهاب زايد، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي والـملحقون التجاريون في الأردن، ، والنقابات الزراعية ، ويعملون جمعية التمور الأردنية المهندس أنور حداد ومؤسســات المجتمع المدني وممثلون وكليات الزراعة عدد كبير من الخبراء والباحثين والأساتذة في المجال الزراعي ،وشركات زراعية أصول منتجات ومسوقي ومصنعي وتجارت التمور من الخبراء داخل الأردن وخارجها بالإضافة إلى مزارعي النحيل والمهتمين زراعة النخيل وإنتاج التمور من الأردن إلى الإقليم والعالم.

وقد شمل المهرجان العلمي المتخصص بإنتاج وتسويق التمور ومعرضا للتمور ومستلزماتها والصناعات القائمة وبرنامجا للمسابقات التحفيزية، كما يشمل اللقاء التنظيمي للاجتماعات بين منتجات التمور وتجارها، واختيار و.

وقد قامت عميدة الكلية بالترتـيب لإبرام اتفاقيات تعاون بين جامعة عمان الاهلية وتكـنولوجيا زراعية متخـصة بالذكاء الصناعي والمحفزات الزراعية وذلك من خلال لغايات التدريب الميداني لطلاب كلية التكنولوجيا الزراعية Green Has” ” .