في بيان مشترك صادر يوم الجمعة 21 يوليو، أعلنت شركة ميتسوبيشي هيڤي إندستريز (Mitsubishi Heavy Industries) انضمامها إلى مشروع تصنيع المركبة القمرية المأهولة الذي يقوم به وكالة الدراسات الفضائية اليابانية بالتعاون مع شركة تويوتا موتر (Toyota Motor). يحمل المشروع اسم “الطراد القمري” وهو يهدف إلى تصنيع مركبة قمرية سداسية العجلات مزودة ببطاريات شمسية، وتكون مخصصة للتجول على سطح القمر ودراسة تضاريسه.

تقوم شركة Mitsubishi Heavy Industries بالمسؤولية عن تكنولوجيات البقاء داخل المركبة القمرية المأهولة وخلق ظروف الراحة لرائدي الفضاء الذين سيقومون برحلات على متن المركبة. من المتوقع أن يبلغ طول المركبة حوالي 6 أمتار وعرضها 5.2 متر وارتفاعها 3.8 متر، وتبلغ مساحتها الداخلية حوالي 13 مترًا مربعًا وتتضمن كرسيان لرائدي الفضاء.

ومن المقرر أن تنطلق البعثة القمرية باستخدام هذه المركبة المأهولة المحدثة في عام 2029. بالإضافة إلى ذلك، تعمل شركة Mitsubishi Heavy Industries أيضًا على تصنيع روفر قمري غير مأهول يمكن أن يُطلق إلى القمر بحلول عام 2025، وذلك لجمع المعلومات استعدادًا لتحقيق مشروع الطراد القمري. تهدف هذه المهمة إلى جمع معلومات هامة والتحضير لعملية الهبوط والتجول على سطح القمر بالإضافة إلى دراسة البيئة القمرية بدقة.