اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد، مدينة جنين وبلدة طمون جنوب شرق طوباس، ومخيم “بلاطة” شرق مدينة نابلس، و”العروب” شمال الخليل،في الضفة الغربية المحتلة، كما اقتحم مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وأصيب شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال التي اقتحمت، مدينة جنين من عدة محاور، فيما أصيب اثنان آخران في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية، اقتحمت مدينة جنين، وانتشرت في عدد من أحياء المدينة ونشرت قناصتها على أسطح عدد من المنازل والبنايات.

ودارت مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال في عدد من احياء المدينة ما أدى لإصابة شاب، كما احتجزت المواطنة أم نضال كعكبان لساعات من حي السيباط في المدينة قبل أن تفرج عنها.

وداهمت قوات الاحتلال أحياء واد عز الدين، والبيادر، والهدف، وحي الزهراء، والمراح، وخروبة، والحي الشرقي، وشارع حيفا، وشارع جنين- نابلس حيث نصبت حاجزا عسكريا، كما احتجز الجيش مركبة اسعاف في المدينة وأجبر من فيها على النزول.

وشرعت جرافات الاحتلال بتدمير البنية التحتية وتجريف الشوارع في حي الزهراء في المدينة، وألحقت أضرارا بعدد من مركبات المواطنين.

كما قامت الجرافات بهدم النصب التذكاري للشهيد الدكتور عبد الله أبو التين في محيط مستشفى جنين الحكومي، وكثفت من تواجدها أمام المستشفى، وأمام مستشفى ابن سينا، وأعاقت عمل مركبات الاسعاف.

وأصيب شابان، برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي، الذي اقتحم مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية في المخيم، بأن جيش الاحتلال اقتحم حي المطار وأطراف مخيم قلنديا، وأطلق الرصاص تجاه المواطنين ما أدى لإصابة شابين، كما اعتقل شابا من المخيم.

كما اقتحم جيش الاحتلال، مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس، وداهمت عددا من المنازل.

ودارت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في المخيم، ونصب الاحتلال القناصة على أسطح عدد من المنازل والبنايات.

وأصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، مساء السبت، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم العروب شمال الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد وكالة الأنباء، بأن المواجهات اندلعت بين المواطنين العزّل وقوات الاحتلال المتمركزة عند مدخل المخيم، التي أطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، صوب المواطنين ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز السام، عولجوا ميدانيا.

وفي طوباس، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة طمون.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وتواجدت في عدة أحياء منها، ثم دفعت بتعزيزات إضافية إلى البلدة وسط تحليق لطائرات الاستطلاع المسيرة في سمائها.