مرايا –

بدأت المطارات والمعابر الحدودية في الأردن، فجر الخميس، باستخدام ختم لدخول المسافرين القادمين إلى الأردن، مخصص لإظهار الاحتفال بزفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله على الآنسة رجوة آل سيف.

 

ونشر عضو مجلس النواب السابق، طارق خوري، صورة تظهر جواز سفر أردني وعليه ختم دخول إلى الأردن بتاريخ الأول من حزيران/يونيو، ويظهر إلى جانبه ختم خاص بوسم “نفرح بالحسين”، وكلمة الزفاف الملكي الأردني باللغة الإنجليزية.

 

وكشفت وزارة الداخلية من جانبها، عن ختم الدخول الجديد للقادمين إلى الأردن، وهو مخصص للاحتفال بزفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني.

وقالت الوزارة، إن الختم سيتم استخدامه ليوم واحد على جميع المعابر الحدودية.

 

وعمّت الاحتفالات والأفراح المحافظات الأردنية كافة، احتفاء بيوم زفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، على الآنسة رجوة آل سيف.

 

وتزينت شوارع العاصمة عمّان والمحافظات بأعلام الأردن والورود، ورُفعت صور ولي العهد وخطيبته الآنسة رجوة في معظم الشوارع والمرافق الحيوية في البلاد.

 

وسيعقد قران ولي العهد على الآنسة رجوة، في قصر زهران بالعاصمة عمّان، حيث يعد واحدا من أقدم القصور الملكية، وأقيمت فيه العديد من الأعراس الملكية.

 

وينطلق عقب ذلك موكب زفاف ولي العهد، من قصر زهران إلى قصر الحسينية غربي العاصمة.

 

ويترقب الأردنيون، مرور الموكب الأحمر الخميس، محيطا بموكب زفاف الأمير الحسين بن عبد الله والآنسة رجوة آل سيف، بدءا من قصر زهران حتى قصر الحسينية، في تقليد ملكي بدأ منذ مائة عام على الخيل والهجانة.

 

وانطلق الموكب الأحمر للمرة الأولى في عهد الملك عبد الله الأول، مرات عدة، وطرأت عليه تغييرات تناسب كل مرحلة إلى أن اعتمد له اللون الأحمر.

 

ويتكون الموكب الأحمر، من 20 سيارة كلاسيكية مكشوفة ذات دفع رباعي من نوع “لاندروفر” تابعة للديوان الملكي، ترافقها 10 دراجات ذات لون أحمر، تكون حاضرة في المناسبات الوطنية، بطريقة منظمة ومتناغمة.

 

وكانت الحكومة، أعلنت عطلة رسمية بمناسبة زفاف ولي العهد اعتبارا من الساعة الواحدة من ظهر الأربعاء 31 أيار/مايو، وحتى مساء الخميس الأول من حزيران/يونيو.

 

أمانة عمّان أعلنت من جهتها، توفير حافلات مكوكية لنقل المواطنين مجانا من مواقع اصطفاف المركبات المعلن عنها، إلى مواقع الفعاليات على مسار الموكب من الساعة 3:00 بعد ظهر الخميس، ولغاية الساعة 8:00 مساء.

 

وبالتزامن مع ذلك، تشهد العديد من شوارع وأحياء العاصمة عمّان، في مسار الموكب الممتد من الدوار الثالث ولغاية الثامن وباتجاه دوار الشعب وصولا إلى قصر الحسينية، إغلاقات وتحويلات مرورية بدءا من ظهر الخميس، ولغاية السابعة من مساء اليوم ذاته.

 

والأربعاء، أقام الأمير عمر بن فيصل، حمام العريس لولي العهد، في منزل الأمير فيصل، بمشاركة عدد من أقارب ورفاق الأمير في القوات المسلحة، قبل التوجه إلى مأدبة العشاء التي أقامها الملك في مضارب بني هاشم.

 

وبعد ذلك، شهدت مضارب بني هاشم في الديوان الملكي، حفل عشاء حضره أكثر من 4000 شخص من كبار المسؤولين الحالين والسابقين في الدولة، وشيوخ ووجهاء العشائر وأعضاء من منظمات المجتمع المدني ورجال أعمال ورياديون، ومنتسبون في القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية، إضافة الى ممثلين عن جميع مكونات المجتمع الأردني.

 

ويحظى حفل زفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله على الآسة رجوة آل سيف، باهتمام عربي ودولي، نظرا إلى مكانة الملك عبد الله الثاني في المنطقة، ومشاركته برفقة ولي العهد في مناسبات عربية ودولية عديدة، وإلى أهمية ورمزية الحفل المقام.