مرايا –

حاز زفاف سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد والآنسة رجوة آل سيف على اهتمام شديد لدى وسائل الإعلام، ليست المحلية فحسب، بل العربية والدولية.
وتناولت وسائل الإعلام تفاصيل الثوب الذي ارتدته الآنسة رجوة في حفل الحناء مؤخرا.
وبحسب موقع “العربية. نت”، زفّت الأوساط السعودية العروس رجوة آل سيف بكثير من الفخر والاعتزاز إلى عريسها ولي العهد، بكلمات الشعر والقصائد والغزل؛ ولعل أبرزها “مترفة حُسن باذخة الدلال.. بهية الطلة وأيقونة جمال”.

وشارك السعوديون تداول تفاصيل حفل “الحناء” الذي أقامته الملكة رانيا العبدالله في “مضارب بني هاشم” بالعاصمة عمّان، بمشاركة عدد من أميرات العائلة الملكية، وما يقارب 600 سيدة حضرن من أرجاء محافظات الأردن وقراها وبواديها.

وحمل الحفل الطابع الأردني التراثي، وضج فيه صوت الزغاريد الشعبية، وارتدت عائلة العروسين سنابل القمح الذهبية المجففة، وامتلأت الحناء بالألوان والتصاميم المزركشة والمجدلة، والمشغولات اليدوية.
وزُفّت العروس رجوة بعد وصول الملكة وأفراد العائلة الملكية الأردنية الأميرة إيمان والأميرة سلمى، على أنغام أهزوجة تراثية كتبت خصيصا وغنّتها الفنانة الأردنية نداء شرارة، فيما ارتدت العروس ثوبا أبيض زُيّن بتطريز ذهبي وتوشّحت بغطاء أبيض كذلك.

وسم رجوة
وحمل وسم “رجوة آل السيف” ووسم “العرس الملكي” ووسم “الملكة رانيا” كلمات التهاني والتبريكات بمناسبة قرب الزفاف الملكي، وتصدر حفل الحناء محركات البحث على منصات التواصل الاجتماعي، حيث عبر المستخدمون عن مدى إعجابهم بحفل الحناء والصور التي نشرتها الملكة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت الملكة رانيا العبدالله قد نشرت على صفحتها الرسمية على منصة إنستغرام مقطع فيديو، أظهر جوانب من حفل الحناء ولقطة مسح رجوة آل سيف لدموعها متأثرة بكلمة الملكة رانيا، التي رحبت فيها بين عائلتها وأهلها، مُخاطبةً والدتها بأن رجوة “في عيوننا وعيون الحسين”.

ثوب نجدي يدمج بين الهوية السعودية والأردنية
في حين خطف فستان الآنسة رجوة الأنظار، حيث ارتدت ثوبا أبيض زُيّن بتطريز ذهبي، وتوشحت بغطاء أبيض، وتساءل كثيرون عمن صممه وتفاصيله ورمزيته.

وتعد مصممة الأزياء السعودية هنيدة الصيرفي من أشهر المصممين العرب، التي وصلت للعالمية بعد تعيينها كأول سفيرة في السعودية لعلامة “شوبارد” الشهيرة.
وأعربت هنيدة عن فخرها بأن تكون جزءا من هذا الحدث الملكي التاريخي المميز، مشيرة إلى أن الفستان يروي تتويج قصة الحب بين رجوة آل سيف والأمير الحسين بن عبدالله، يدمج بين الهوية السعودية والأردنية من ناحية الأزياء والثقافة، كما يعكس شخصية الآنسة رجوة اللطيفة والحيوية والجميلة.

وأردفت المصممة السعودية أنها خطت على الفستان كلمات لشاعر تونسي يقول فيها “أراك فتحلو لدي الحياة..”.