أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الأحد، “اجتماعنا اليوم هنا رسالة لأبو مازن “الرئيس الفلسطيني محمود عباس ” الذي قال إنه لا علاقة للشعب اليهودي بالقدس “.

جاء ذلك خلال كلمة نتنياهو في اجتماع الحكومة الإسرائيلية الأسبوعي والذي عقدته الأحد، داخل أنفاق أسفل حائط البراق بالمسجد الأقصى. وفق صحيفة “معاريف” العبرية.

وأوضح نتنياهو، “أبو مازن قال في الأمم المتحدة إن الشعب اليهودي لا علاقة له بالقدس وأن شرق المدينة جزء من مناطق السلطة، ونحن اليوم نعقد اجتماع الحكومة قرب الأقصى لنوضح له ارتباطا بالمدينة، وأن الشعب اليهودي هنا قبل 3000 عام، كانت القدس عاصمتنا قبل لندن وواشنطن”.

وأضاف، “من أجل وحدة القدس، يجب أن نستمر في الحفاظ على هذه الحكومة ونمرر الميزانية”.

وحول العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة قال نتنياهو، “بعد الجولة الأخيرة ضد الجهاد غيرنا معادلة الردع و مسيرة الأعلام سارت كما نريد”.

وتابع نتيناهو، “جلبنا الاعتراف الأمريكي ونقل السفارات واليد ما زالت عازمة. العمل لم ينته ، لا يزال هناك هؤلاء من يريدون تقسيم القدس وهناك من ليس مستعدا للقتال من أجلها. فقط المعسكر الوطني يحمي القدس ونحن نحمي أمننا. لذلك علينا حماية الحكومة “.

وأردف، “التغييرات قوية ورائعة. أشكر جميع وزراء الحكومة وخاصة مئير بوروش وسموتريتش ورئيس البلدية موشيه ليون الذين واصلوا عمل بركات. على عكس ما قاله أبو مازن – كنا هنا منذ آلاف السنين وسنكون هنا لآلاف سنوات “.