مرايا –

أوقف الحاكم الإداري شخصين انتحلا صفة طبيب وتجميل أسنان في محافظة الزرقاء.

 

وقال مصدر مقرب من التحقيق إن الحاكم الإداري أوقف شخصين من جنسية عربية،على خلفية مخالفة قانون الصحة العامة وممارسة مهنة دون تصريح، بعد ورود شكاوى حول عملهما في معالجة وتجميل الأسنان داخل مركبة “بكب” يتنقلان بها.

 

وأضاف المصدر إلى أن الشخصين كانا يعملان كممرضين، ولا علاقة لهما بطب الأسنان أو التجميل، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ القانون بحقهما تمهيدا لاحالتها الى المحكمة.

وكانت كوادر قسم صحة الفم والأسنان في مديرية صحة محافظة الزرقاء وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية المختصة ضبطت الخميس الماضي المشتكى عليهما.

 

شخصان غير أردنيين

وكان مدير صحة الزرقاء الدكتور خالد عبد الفتاح، قال في وقت سابق إن كوادر قسم صحة الفم والأسنان بالمديرية، إنه ضبط شخصين غير أردنيين بعد ورود معلومات تفيد بقيامهما بممارسة طب وتجميل الأسنان بمركبة متنقلة ” بكب”.

 

وهرعت الأجهزة الأمنية المختصة ، وقامت بالتحري ليتم ضبطهما بممارسة أعمال غير قانونية على عدد من المواطنين، وفق عبد الفتاح .

 

لا يحملان شهادة طب

وأوضح أن الشخصين اللذين تم ضبطهما لا يحملان شهادات طب وغير مؤهلين ولا يحوزان أي تراخيص تخولهما ممارسة أعمال تجميل للأسنان، وضبط الشخصان وتم التحفظ عليهما، وحجز المركبة وما تحتويه من معدات وأدوات للقيام بأعمالهما غير المشروعة.

وأشار عبد الفتاح، إلى أنه سيتم تحويلهما إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال ممارساتهما التي شكلت خطورة على صحة وسلامة المواطنين.