بحسب أحدث القراءات و الرصدات الجوية الواردة إلى مركز طقس العرب، يُتوقع استمرار تأثر المملكة الأردنية نهار الخميس بالمُنخفض الجوي المُصنف بالدرجة الثالثة (مُتوسط إلى عالي الفعالية) و الذي يتميز ببطء حركته و يُعتبر مُنخفضاً ماطراً بإمتياز.

اشتداد في تأثير المنخفض الجوي في شمال المملكة و بعض المناطق الوسطى و أمطار غزيرة صباحاً و ظهراً وذلك اثر تعمق جديد للمنخفض الجوي الذي تتاثر به المملكة حاليا.

و في التفاصيل، يُتوقع أن يشتد تأثير المُنخفض الجوي نهار الخميس على شمال المملكة و بعض المناطق الوسطى و الذي سيتمركز سطحياً صباح الخميس شمال شرق جزيرة قبرص و مُرفق بكتلة هوائية باردة و رطبة.

و بناءً على ذلك، يُتوقع أن تبقى درجات الحرارة أبرد من مُعدلاتها المُعتادة بأكثر من 10 درجات مئوية يوم الخميس، وتهطل أمطار غزيرة بمشيئة الله في المناطق الشمالية و الوسطى و العاصمة عمان في ساعات الصباح و الظهيرة و تكون مترافقة مع حدوث العواصف الرعدية و تساقط لزخات من البَرَد بحيث يكون الطقس بارداً و مُمطراً في تلك المناطق و يُحتمل أن تشمل الأمطار أجزاء من شرق المملكة، كما و تنشط تدريجياً سرعة الرياح و تترافق بهبات قوية أحياناً تُثير الأتربة و الغبار في المناطق الصحراوية من شرق و جنوب المملكة.

و يُخشى من تشكل السيول و جريان الأودية و الشِعاب بالإضافة إلى ارتفاع منسوب المياه في بعض المناطق الشمالية و الوسطى.