مرايا –

ضبطت وزارة الصحة مخالفات جسيمة في أربع مستشفيات تتبع القطاع الخاص، تراوحت بين عدم وجود صيدلية او مختبرات إضافة إلى تلاعب في المستلزمات الطبية وخاصة القسطرة القلبية، فضلا عن ضبط عاملين يعملون في وزارة الصحة من الأطباء وكوادر التمريض في أحد المستشفيات الخاصة.

وأشار مصدر إلى أن اللجان المختصة في وزارة الصحة نسبت بإغلاق أحد تلك المستشفيات، لعدم وجود صيدلية أو مختبر، فيما نسبت بايقاع عقوبة الإنذار على مستشفى آخر لوجود مخالفات صحية جسيمة وتدرس إيقاع عقوبة على ثالث لكشف تلاعبه بالمستلزمات الطبية وخاصة القسطرة القلبية، بحسب الغد.

وقال المصدر إن اللجان المختصة في الوزارة تدرس ايقاع عقوبة بمستشفى رابع بعد ان كشفت لجان الوزارة ان عددا كبيرا من العاملين فيه من اطباء وممرضين هم من كوادر وزارة الصحة ومن ملاكها.

وتنسب اللجان المختصة وفق قرارات الضبط بالمخالفات الى وزير الصحة فراس الهواري لاتخاذ القرار بشأنها، وفقا لقانون الصحة العامة والأنظمة والتعليمات التي تنظم عمله.

وأوضح المصدر إن الإغلاق للمستشفى يكون مؤقتا لحين تصويب المخالفة المرتكبة، فيما سيتم إحالة ملفاتها الى القضاء لاجراء المقتضى القانوني.

وكانت وجهت وزارة الصحة 50 إنذارا وإخطارا لمستشفيات في القطاع الخاص العام الماضي لمخالفات جسيمة.

كما جددت ترخيص 18 مستشفى خاصا، وترخيص مستشفى خاص واحد جديد للمرة الاولى، فيما يبلغ عدد الأسرة في مستشفيات القطاع الخاص نحو 6000 سرير.