وزارة العمل تدعو مؤسسات القطاع الخاص إلى التعامل مع بلاغ تأخير الدوام

قرر رئيس الوزراء بشر الخصاونة تأخير بدء دوام جميع الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة والجامعات الرسمية والبلديات ومجالس الخدمات المشتركة وأمانة عمان الكبرى والشركات المملوكة بالكامل للحكومة ليوم الأربعاء، إلى الساعة العاشرة صباحاً؛ نظراً للظروف الجوية السائدة.

ودعت وزارة العمل الثلاثاء مؤسسات القطاع الخاص إلى التعامل مع البلاغ الصادر عن رئيس الوزراء بخصوص تأخير بدء الدوام ليوم الأربعاء 8 شباط/فبراير، بما يحافظ على صحة وسلامة العاملين وحمايتهم من آثار الظروف الجوية السائدة، وذلك حسب طبيعة عمل كل مؤسسة والظروف الجوية السائدة في المنطقة العاملة فيها ومكان سكن العامل.

وأشارت الوزارة إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر والالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية من قبل أصحاب العمل حفاظا على سلامة العاملين.

وقرر وزير التربية والتعليم عزمي محافظة تعطيل دوام المدارس ليوم الأربعاء الموافق الثامن من شباط/ فبراير؛ بسبب الظروف الجوية، كما أعلنت جامعات رسمية يوم الأربعاء عطلة لها.

ورجحت إدارة الأرصاد الجوية، أن تشهد مرتفعات 800 متر تساقطا للثلج أحيانا، مع حدوث تراكمات بشكل متفاوت حسب الارتفاع مع ساعات الليل المتأخرة الثلاثاء، لافتة إلى استمرار هطول الأمطار الغزيرة والثلوج نهار الأربعاء.