مرايا – 

تمكنت كوادر الدوريات الخارجية بالقرب من محطة الموجب العلوي، من السيطرة على بدايات حريق مركبة كان يتصاعد منها الدخان بالتزامن مع السيطرة على تسريب مادة البنزين من أحد صهاريج النقل بالقرب من محطة بئر مذكور لم يكن سائقه متنبها لذلك، بحسب مندوبي الدوريات الخارجية وإدارة السير.

وأكدا في حديثهما لإذاعة “الأمن العام”، اليوم السبت، ضرورة استقصاء المعلومة الصحيحة والدقيقة من قبل الجهات الرسمية وعدم تهويل أي حدث مروري؛ حفاظا على الأمن المجتمعي وصولا إلى بيئة مرورية آمنة.

وشدد ضابط عمليات الدوريات على أهمية الالتزام بتثبيت الحمولات على المركبات، مؤكدا أن عدم تثبيت الحمولة على المركبة من المخالفات الخطرة التي يتم مراقبتها وضبطها من قبل الكوادر العاملة في الميدان، لا سيما وأنها تشكل خطراً على مستخدمي الطريق.

وبين ضابط عمليات السير أنه بالرغم من طبيعة يوم السبت، إلا أن “نشامى الإدارة” منتشرين ومنذ ساعات الصباح الباكر وبشكل مبرمج على كافة الطرق الرئيسية والفرعية وأمام الجسور والأنفاق لإزالة أية عوائق لتأمين الوصول الآمن لمستخدمي الطرق.

وأضاف أنه تم تعزيز المناطق الصناعية والتجارية والطبية برقباء السير للتعامل المباشر مع أي ملاحظات وإزالة أي عقبات وتعزيز طريق المطار في ظل الأشغال التى تقوم بها وزارة الأشغال العامة والإسكان، ولا تأثير للأعمال على الحركة المرورية نتيجة الإجراءات التى يتم تنفيذها من قبلهم.

وأكد ضرورة الابتعاد عن المخلفات الخطرة، و مشتتات الانتباه، وتغيير المسارب بشكل مفاجئ، وقطع الجزر الوسطية من غير الأماكن المخصصة، وتجاوز الإشارات الضوئية الحمراء “لنصل معاً آمنين”.