أكدت الناطق الرسمي باسم وزارة الأشغال العامة والإسكان، المهندسة عروب العبادي، جاهزية الوزارة للتعامل مع الملاحظات بشكل فوري خلال الظروف الجوية السائدة.

وأضافت العبادي في مداخلة لها عبر شاشة المملكة، أن وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن اوعز للكوادر الميدانية والبالغ عددها 106 فريقا، لاجراء جولات ميدانية وخصوصا المناطق الاكثر عرضة للتاثر بالظروف الجوية السادة لحل ومعالجة الملاحظات بشكل فوري، والتنسيق الدائم والمتسمر مع الشركاء العالمين في الميدان لتقديم افضل الخدمات للمواطنين.

وبينت أن الوزارة تعاملت مع ملاحظات خلال المنخفض، مؤكدة أنه لم يتم التعامل مع اي ملاحظات تؤثر على ديمومة الخدمات المقدمة للمواطنين على الطرق ضمن اختصاصها، باستثناء ملاحظة تجمع للحجارة والاتربة على طريق الموجب – الكرك والتي ادت لاغلاق الطريق بشكل جزئي لحين ازالة العوائق.

وأشارت إلى أن طبيعة التربة في الموجب هي “حلل وغير مستقرة جيولوجيا”، وتسببت كميات الهطول الغزير من عرار باتجاه وادي الموجب بتجمع للحجارة والاتربة على الطريق.

وشددت على أن تثبيت الاليات في المواقع الأكثرة عرضة للتأثر بالظروف الجوية ساهم بحل ومعالجة الملاحظات بشكل فوري، حيث كانت الاليات مثبتة بالقرب من الطريق المذكور ما ساهم بحل الملاحظة بشكل فوري.

ونوهت إلى أن تم العام الحالي رفع الفرق الميدانية من 98 إلى 106 فريقا، بمجموع 950 موظفا للتعامل ضمن خطة الطوارئ مزودين بحوالي 350 الية، مشيرة إلى توكيل مدراء الاشغال بصلاحيات استئجار الاليات حسب الحاجة.