ذكرت القناة 12 الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، تفاصيل عملية عسكرية كانت مُرتقبة ضد جنين خلال الأيام المُقبلة.

وأوضحت القناة أن قيادة الجيش الإسرائيلي، خططت لتنفيذ عملية لإرجاع جثة الإسرائيلي المختطف “تيران فيرّو” من أيدي المسلحين في جنين.

وأضافت أنه وفي اللحظة الأخيرة تم إلغاء العملية، بعدما نجحت جهود السلطة الفلسطينية بإقناع المسلحين بتسليم جثة الإسرائيلي الدرزي.

تهديد الجيش للسلطة الفلسطينية
وبيّنت في التفاصيل الخاصة بالعملية، أن وزير الأمن بيني غانتس، عُرضت عليه الليلة الماضية عدة خطط عملياتية للقوات الخاصّة الإسرائيلية لاستعادة الجثمان ووافق على إحداها، حيث قام “الشاباك” بتزويد القوات الخاصة بالمعلومات الاستخبارية حول مكان وجود الجثة في جنين.

وقالت القناة الإسرائيلية، إن غانتس وافق على العملية، لكنه طلب استنفاذ كل الخطوات عبر التهديد والضغط على السلطة الفلسطينية.

وكجزء من التهديدات تم إيصال رسائل للسلطة الفلسطينية أنه إذا لم يتم استرجاع الجثة حالاً، فإن الجيش سيتدخل بنفسه على استعادتها، بحسب القناة.

إلغاء العملية الخاصة في جنين
وفي تمام الساعة 3:30 صباحاً من ليلة اليوم الخميس، وصل اتصال من السلطة الفلسطينية أن الجثة في حوزتها وهي في طريقها إلى معبر الجلمة شمال جنين، وهكذا تم إلغاء العملية.

يُذكر أن الإسرائيلي المختطف قُتل وأصيب زميله بجراح خطيرة بعدما دخلا جنين وتعرضا لحادث سير، نُقل على إثرها إلى أحد مستشفيات جنين وهناك تم خطفه، بينما زميله نُقل بطائرة خاصة إلى مستشفى “رمبام” في حيفا.