مرايا –

وقّعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، وجامعة جدارا الخاصة اليوم الثلاثاء مذكرة تفاهم لتقديم منح دراسية وخصومات على رسوم الساعات الدراسية وتقسيطها لأبناء متقاعدي الضمان.
ووقع المذكرة في المؤسسة مدير المركز الإعلامي ياسر عكروش وعن الجامعة رئيسها الدكتور محمد عبيدات .
وبموجب المذكرة ستقدم الجامعة خصومات إضافية على رسوم الساعات الدراسية لأبناء متقاعدي الضمان الاجتماعي بواقع 10 بالمئة للتخصصات التي يقل نسبة الخصم فيها عن 50 بالمئة، إضافة إلى تقسيط الرسوم على دفعات شهرية، وتقديم خصم إضافي بنسبة 5 بالمئة لأي طالب يسدد الرسوم مقدماً.
كما تضمنت المذكرة توفير منحتين دراسيتين لمتقاعدي الضمان الاجتماعي تغطيان الرسوم الجامعية دون رسوم التسجيل، ومنحتين على الرسوم الجامعية لأبناء المتقاعدين دون رسوم التسجيل.
وقال مدير المركز الإعلامي في مؤسسة الضمان ياسر عكروش إن توقيع المذكرة يأتي ضمن سعي المؤسسة لتقديم مزيد من الخدمات والامتيازات لمتقاعديها، مبيناً أن جامعة جدارا الخاصة هي تاسع الجهات التعليمية التي تم التوافق معها لتقديم هذه المزايا للمتقاعدين.
وبين عكروش أن مذكرة التفاهم تندرج ضمن جهود المؤسسة بنشر الوعي التأميني بأحكام قانون الضمان الاجتماعي بين طلبة الجامعات وكليات المجتمع، مؤكداً أهمية تعريف الطلبة بتشريعات الضمان بصفتها تشريعات وطنية مهمة ليكونوا على اطلاع ودراية بأهمية حقوقهم في الضمان الاجتماعي قبل تخرجهم من الجامعة وانتقالهم لسوق العمل.
من جانبه، بيّن عبيدات أن مذكرة التفاهم تتضمن كذلك التعاون في مجالات البحث العلمي بين أعضاء الهيئة التدريسية وكوادر مؤسسة الضمان، لافتا الى أنه سيتم التوسع في مجالات التعاون مع مؤسسة الضمان مستقبلاً.