مرايا – 

أطلقت وزارة الاستثمار منصة إلكترونية، تهدف إلى تمكين المستثمر من التعرف على أهم الفرص الاستثمارية في الأردن، والموزعة على المحافظات كافة وفي العديد من القطاعات الاستثمارية ذات التنافسية العالية، وذلك من خلال منصة رقمية ذكية.

وزير الاستثمار خيري عمرو أكد خلال حفل الإطلاق على أن المنصة ستسهم في تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي 2033 التي أطلقتها الحكومة مؤخرا من خلال ترويج الفرص الاستثمارية بالمملكة في منصة عالمية، مشيرا إلى أن المملكة تعد الدولة الأولى بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تستخدم هذه المنصة.

وبين عمرو أن المملكة تعمل لتصبح مركزا إقليميا ودوليا للاستثمار من خلال إنشاء بيئة استثمارية محفزة تجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتمكن الاستثمارات القائمة.

وأكد عمرو على أن مشروع المنصة جزء من خطة الوزارة لتوسيع استخدام الأدوات الرقمية خصوصا في الأنشطة الترويجية والتي تشمل جذب الاستثمارات وبناء صورة حقيقية عن البيئة الاستثمارية وتحديد أولويات الاسثتمار الأجنبي المباشر.

وأوضح أن المنصة ستعمل على ترويج أكثر من 53 فرصة استثمارية بإجمالي حجم استثمار يقارب 4.7 مليار دولار في مختلف القطاعات ذات الأولوية، مشيرا إلى أن هذه ليست سوى المرحلة الأولى من المشروع وأن المزيد من المشاريع القابلة للتطبيق سيتم عرضها على المنصة وبشكل مستمر.

وبحسب بيان صحفي صادر عن الوزارة الخميس فإن إطلاق المنصة جاء بالتعاون مع مجموعة سيتي بنك (منصة City Builder) الإلكترونية.