مرايا –

تعاملت الأجهزة الأمنية خلال ساعات الصباح والـ24 ساعة الماضية مع عدة حوادث ومعيقات مرورية؛ كحادث تصادم لـ6 مركبات على جسر الكمالية، وتدهور مركبة ما قبل نفق الصحافة وأخرى على إشارات الشرق الأوسط، وتدهور مركبة شحن (تريلا) على طلوع النقب وسقوط حمولتها على الشارع العام، ما تسبب بإعاقة حركة المرور لساعات عدة، وتم رفع جميع العوائق بالسرعة الممكنة.

ونقلا عن إذاعة “الأمن العام”، أكد التقرير المروري اليومي أن المحطات الأمنية المنتشرة على الطرق الخارجية قدمت الواجب الإنساني لعدد من المركبات؛ كتعطل مركبة (بَنشر)، بالإضافة إلى نفاد الوقود وعدة أعطال فنية لعدد من المركبات، وتم إجراء اللازم بالسرعة الممكنة لمنع إعاقة حركة المرور.

وبين التقرير أن الرقابة والضبط المروري أدى إلى ضبط سائق يقود مركبة عمومي تحت تأثير المشروبات الكحولية وآخر يقود مركبة باستخدام رخصة شقيقه، فيما تم توديعهم للمركز الأمني ليصار إلى تحويلهم للقضاء، بالإضافة إلى مركبة تسير بسرعة 187 كلم/ ساعة وأخرى بسرعة 156 كلم/ ساعة على طريق المطار، وتم إجراء المقتضى القانوني بحق السائقين.

وأضاف التقرير أنه تم ضبط حدث يبلغ من العمر 11 سنة أثناء قيادته لباص نقل مشترك على طريق الـ100 برفقة والده “كنوع من أنواع الاستهتار، ونتيجة حتمية لحادث سير حيث تم ضبطه وإجراء المقتضى القانوني والإداري بحق الأب”.

وتابع التقرير أنه تم ضبط مخالفات جسيمة خلال الـ24 ساعة الماضية؛ كقطع إشارة المرور والمسير بعكس اتجاه السير بطرق فيها جزر وسطية.

ودعا التقرير المواطنين إلى عدم ترك مركباتهم أثناء تعطلها ورفع أطراف الحوادث المرورية ذات الأضرار المادية إلى خارج حرم الشارع، وعدم التجمهر على الحوادث لتجنب عمل تباطؤ لحركة المرور، وعدم الاصطفاف المزدوج أمام المدراس، ما يسبب إعاقة لحركة المرور، خصوصاً أمام المدارس الواقعة على الطرق الرئيسية.

وأكد التقرير ضرورة عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ 911 عند تعطل المركبات أو حدوث أي عائق على جميع الطرق.