مرايا – قالت مصادر حكومية إن القطاعات المشمولة بالتعرفة الكهربائية الجديدة ومنها المنزلي ستلمس انخفاضا في قيم فواتيرها عن شهر نيسان (أبريل) الماضي وفقا للتعرفة الجديدة مقارنة بتلك السابقة.

وقالت المصادر إن قطاعات مثل الصناعي والتجاري والزراعي والمنزليين انخفضت قيم قواتيرها عن شهر نيسان إثر تطبيق التعرفة الجديدة عليها بشكل ملحوظ، فيما لا تزال فواتير القطاع المنزلي قيد التدقيق النهائي.

وفي هذا الخصوص، قالت المصادر إن المشتركين الذين سجلوا في منصة الدعم سيلحظون أيضا انخفاضا هذا الشهر، أما من لم يسجلوا فستتم محاسبتهم وفقا للتعرفة غير المدعومة، مشيرا إلى ان التدقيق النهائي على فواتير هذا القطاع سينتهي منتصف الأسبوع لمقبل.

وأكدت أن الفواتير القادمة ستكون لثلاثين يوما هي شهر نيسان (أبريل) فقط، ولن تدخل فيها الأيام المتأخرة من الشهر الحالي التي ستحتسب بدورها في فواتير هذا الشهر والتي ستصدر في موعدها.

وبدأت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن الشهر الماضي احتساب التعرفة الجديدة التي أعلنت عنها بداية العام، مؤكدة في الوقت ذاته استمرار إتاحة الفرصة للتسجيل على الموقع الإلكتروني للاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة في القطاع المنزلي وتجنب احتساب قيمة الفواتير بالتعرفة غير المدعومة، مؤكدة على أن من يستهلك حاليا أقل من 50 دينارا لن تتأثر فاتورته في حال التسجيل