مرايا – قال مصدر مطلع في السوق المركزي، إن أسعار البندورة تشهد ارتفاعًا غير مسبوق، إذ يباع كيلو البندورة على أرض المركزي للتاجر بـ85 قرشًا و90 قرشًا للكيلو.
وبين المصدر أن كميات الخضار الواردة للسوق تشهد انخفاضًا على غرار المتوقع، إذ بلغت الكميات الواردة للسوق اليوم 2600 طن وهي أقل من معدلاتها في مثل هذا الوقت من العام، فيما بلغت كميات البندورة الواردة للسوق 180 طنًا مقارنة بـ 350 طن في مثل هذا الوقت من العام.
وبين أن الباذنجان بكافة أشكاله يشهد ارتفاعًا مطردًا كبيرًا عند دينار للكيلو للتاجر، بينما شهد الخيار انخفاضًا ملموسا عند ربع ونصف دينار للكيلو إلى أرض المركزي للتجار، وحسب تصنيف الجوده.
وورد إلى السوق المركزي اليوم 2600 طن من الخضار والفواكه، مقابل 2700 طن أمس، وتعتبر هذه الكميات أقل من المستويات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام.

من جهته أكد رئيس الاتحاد العام للمزارعين الأردنيين عودة الرواشدة، أن كميات الخضار الواردة إلى السوق المركزي اليوم “ضعيفة” نتيجة قلة الإنتاج، الأمر الذي يُبقي الأسعار مستقرة على ارتفاع.

واستعرض الرواشدة أسعار الخضار التي تباع اليوم الثلاثاء في السوق المركزي وهي على النحو التالي:

صندوق البندورة المعلقة الذي يزن ما بين 8 – 10 كيلوغرام يبلغ من 5 – 8 دنانير للصندوق.

صندوق البندورة الأرضية: 3 – 5 دنانير للصندوق.

الباذنجان “الأسود” : 1,40 – 1,50 دينار للكيلو الواحد

الزهرة: 30 – 40 قرشاً للكيلو الواحد

فاصوليا: 1 – 1,50 دينار للكيلو الواحد

الفول: 60 – 75 قرشاً للكيلو الواحد

البصل: 25 – 35 قرشاً للكيلو الواحد

البطاطا: 30 – 60 قرشاً للكيلو الواحد

الفلفل الحلو : 1,50 دينار للكيلو الواحد

الفلفل الحار 1,40 – 1,50 للكيلو الواحد

وتوقع الرواشدة زيادة كميات الخضار الواردة إلى السوق مع نهاية الأيام العشرة الأولى من شهر رمضان المبارك، وبالتالي انخفاض ملحوظ على الأسعار لتكون في متناول ومقدرة المواطن.