استشهد فلسطينيان، وقٌتل إسرائيليان، مساء يوم الأحد، خلال عملية إطلاق نار في مدينة الخضيرة بحيفا.

وأعلنت وسائل إعلام عبرية، مساء يوم الأحد، عن مقتل إسرائيليان في عملية إطلاق نار بمدينة الخصيرة، وإصابة آخرين وصفت حالتهم بالخطيرة.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن مسلحا ببندقية أطلق النار تجاه عناصر أمن إسرائيلية التي ردت بإطلاق النار ما أسفر عن إصابة شرطيين بـ”نيران صديقة”.

كما و️ذكرت القناة 12 العبرية، بأن منفذا عملية الخضيرة انتظرا وصول الحافلة التي توقفت بالقرب من مكان الحادث وفتحا عليها النار.

وأفادت مصادر طبية بأنه تم نقل ثلاثة مصابين بحالة تتراوح بين متوسطة وخطيرة لتلقي العلاج في المستشفى، فيما يتم الحديث عن حالتين حرجتين.

وأكد مسؤول في الشرطة أن العملية أسفرت عن مقتل عنصري شرطة وإصابة 3 آخرين بجراح متفاوتة الخطورة. فيما أكدت الطواقم الطبية نقل أربعة أشخاص إلى المستشفى بحالة تتراوح بين المتوسطة والخطيرة، وتقديم العلاج لاثنين آخرين في مكان العملية.

وأعلن مستشفى “هلل يافي” في الخضيرة، استقبال 10 مصابين “اثنين بحالة حرجة وثلاثة بحالة تترواح بين متوسطة وخطيرة بالإضافة إلى 5 مصابين بالهلع”.

وفي بيان صدر عنها، قالت الشرطة الإسرائيلية، أن شرطيين أصيبا بإطلاق نار وأنه “تم تحييد مطلقي النار”، وسط حديث عن عملية إطلاق نار نفذها شخصان.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، بأن طائرات الهليكوبتر تقوم بعمليات تمشيط واسعة للبحث عن المزيد من المنفذين المحتملين بالمنطقة.

وبحسب القناة 12 العبرية، علقت الشرطة الإسرائيلية: ” مشاهد عملية إطلاق النار في الخضيرة مروعة، لم نشهدها منذ سنوات، هذا هجوم خطير للغاية”.