مرايا – قال المدير العام لجمعية البنوك في الأردن ماهر المحروق الاثنين، إن قرار تأجيل أقساط قروض الأفراد لشهر نيسان/أبريل بمناسبة شهر رمضان “ملزم” لجميع البنوك.

وشدد في تصريح على أن قرار تأجيل الأقساط لن يترتب عليه غرامات أو فوائد إطلاقا ولجميع البنوك.

وقال المحروق: “القرار الصادر اليوم (الاثنين) ملزم لجميع البنوك للالتزام بتنفيذه إلا للعملاء الذين لا يرغبون بالتأجيل، وهذا القرار يعود إلى العميل شخصيا”.

وبين أن القرار يشمل جميع انواع القروض للأفراد وهي القروض الشخصية وكافة القروض التي تندرج تحت بند قروض الافراد والهدف منه لغايات التسهيل على المواطنين والتزاماتهم خلال الشهر الكريم.

“من لا يرغب بالتأجيل عليه مراجعة البنك (…) هناك بعض البنوك لديها تطبيقات عبر الهواتف الذكية ووسائل تواصل سريعة مع عملائهم ونعتقد أنه لن يكون هناك مشكلة بهذا الجانب “وفق محروق

أعلنت جمعية البنوك في الأردن، الاثنين، أنه سيتم تأجيل أقساط قروض الأفراد لشهر نيسان/أبريل بمناسبة شهر رمضان، حسب المدير العام للجمعية ماهر المحروق.

وقال المحروق في بيان صحفي، إنّ الإجراء يأتي انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية للبنوك العاملة في الأردن، وسعياً من البنوك للتخفيف عن المواطنين في شهر رمضان؛ خصوصاً في ظل الظروف الراهنة.

وأكّد، أن البنوك في الأردن توافقت وبالتنسيق مع البنك المركزي الأردني على تأجيل أقساط قروض الأفراد خلال شهر رمضان (نيسان/أبريل) من دون فوائد تأخير أو عمولات.

وتأتي المبادرة من البنوك العاملة في الأردن في إطار مسؤوليتها المجتمعية وحرصها الدائم على إطلاق مبادرات تخفيفية تسهل على المواطنين وتذلل التحديات المالية التي قد يواجهونها، وفي إطار دور البنوك التنموي والتحفيزي للاقتصاد الأردني من خلال توفير السيولة الكافية للمواطنين وهو ما يشجع في زيادة الطلب الكلي وتنشيط حركة الأسواق وتحسين الأداء الاقتصاد بشكلٍ عام.

وبين المحروق، أن على العملاء الذين لا يرغبون بالتأجيل التواصل مع البنوك التي يتعاملون معها لإبلاغهم بعدم رغبتهم.

المملكة