القائمة النقابية الموحدة تعلن انسحابها من انتخابات مجلس نقابة المهندسين والشعب    
أكد مجلس نقابة المهندسين الأحد، أن الانتخابات التي جرت الجمعة، كانت نزيهة وحيادية ولم يكن هناك أي تدخلات أو خروقات أو اختلالات من أي نوع كان، وأن الادعاء بالتدخلات الرسمية في العملية الانتخابية، لا يوجد ما يسندها من دلائل ووثائق، ما يجعلها ادعاءات باطلة هدفها التشويه على العملية ونتائجها.

جاء ذلك على خلفية البيان الصحفي المتداول حول انسحاب مرشحي القائمة البيضاء “إنجاز”، من انتخابات المرحلة الثانية للدورة النقابية المتمثلة بانتخابات مجالس الشعب الهندسية وما يتبعها من انتخابات المجلس المرتبطة بها، وما تضمن من إساءة واتهامات لمجريات العملية الانتخابية في مجالس الفروع.

وأشار المجلس، وفق بيان صحفي، الى أن العملية الانتخابية كانت تحت تصرف اللجان المشرفة في الجهاز الإداري في النقابة وفي فروعها المختلفة، ولم يكن للنقابة أي دور سوى دور المراقب المحايد، كما أنه لم يتم التدخل من قبل النقيب ولا المجلس بخيارات وإرادة الهيئات العامة.

كما شدد البيان على حرص النقيب والمجلس والجهاز الإداري للنقابة على حماية سرية الاقتراع والحفاظ على أقصى الإجراءات لضمان نزاهتها من خلال مراقبة عملية الانتخاب مراقبة دقيقة وحثيثة.

وأشار البيان إلى أنه قد حدثت بعض المشاكل والإحداث المفتعلة والتي كان هدفها تخريب سير العملية الانتخابية والإيحاء بوجود مشاكل وخروقات وتجاوزات، وقد جرى التعامل معها فورا، ومعالجتها بحكمة النقيب والمجلس ولجان الإشراف.

وعبر المجلس عن أسفه حول الادعاءات الباطلة التي تحاول تشويه العملية الديمقراطية ومقاطعة الانتخابات من قبل الزملاء بالقائمة النقابية الموحدة، مشددا على عدم قبوله الطعن بنزاهة وحيادية الإجراءات التي اتخذت من قبل لجان الإشراف على الانتخابات.

وأعلنت القائمة النقابية الموحدة، “الانسحاب من انتخابات مجالس الشعب الهندسية وانتخابات مجلس نقابة المهندسين”، بعد فوز جميع قوائم (نمو) في مقاعد الانتخابات الفرعية للنقابة في جميع المحافظات.

وأعلن رئيس لجنة إدارة الانتخاب، الأمين العام لنقابة المهندسين الأردنيين، علي ناصر، السبت، نتائج انتخابات فروع نقابة المهندسين في المحافظات المملكة، التي جرت الجمعة، لاختيار رئيس وأعضاء مجالس فروع النقابة وهيئاتها المركزية.

وبلغت نسبة التصويت العامة في انتخابات فروع نقابة المهندسين، 47%، فيما بلغت النسبة في محافظة الطفيلة 73%، وفي جرش، 73%، وفي عجلون 67%، وفي المفرق 69%، وفي العقبة 60%، وفي إربد 37%، وفي الزرقاء 38%، وفي السلط 50%.

وأكد مصدر في نقابة المهندسين الأردنيين لـ “المملكة”، السبت، فوز جميع قوائم “نمو” في مقاعد الانتخابات الفرعية للنقابة في جميع المحافظات.