مرايا – أكدت وزارتا الزراعة والصناعة والتجارة والتموين، ارتفاع الكميات الموردة للسوق المحلي من الخضار الأربعاء بعد تراجعها خلال الأسبوعين الماضيبن؛ بسبب موجة الصقيع، مما أدى إلى ارتفاع أسعارها. 

وتوقعت الوزارتان معاودة أسعار الخضار إلى الانخفاض خلال الأيام القليلة المقبلة؛ في ضوء ارتفاع الكميات الموردة للسوق. 

الناطق الإعلامي لوزارة الزراعة لورانس المجالي، قال، إن هناك زيادة ملحوظة الأربعاء، على الكميات الواردة للأسواق المركزية من الخضار والفواكه، حيث سجلت الكميات ارتفاعا وصل إلى 3 آلاف طن، مقارنة مع الأسبوع الماضي حيث بلغ 2.3 ألف طن.

وأكد أيضا استمرارية انسياب الكميات المناسبة للاحتياج المحلي من الخضار والفواكة خلال الأيام المقبلة.

وبين المجالي أن كمية الواردات من البصل الأربعاء، بلغت 300 طن في حين لم تتجاوز 150 طنا في الأسبوع الماضي، وهذا ينطبق على البطاطا التي وصلت إلى 460 طنا الأربعاء، مقارنة بـ 250 طنا في الأسبوع الماضي، وسجل الخيار ارتفاع طفيف في الكميات حيث بلغ الوارد الأربعاء 110 أطنان، في حين بلغ 60 طنا في الأسبوع الماضي مع بقاء الكميات الواردة من الكوسا بدون الاحتياج المحلي نتيجه لتأثر محصول الكوسا بالمنخفض الجوي حيث يعتبر من المحاصيل المكشوفة والحساسة من الصقيع، ومستمرون في متابعة الكميات الواردة للأسواق.

وقال  الناطق الإعلامي لوزارة الصناعة والتجارة ينال البرماوي، إن الوزارة على تنسيق مستمر مع وزارة الزراعة ومتابعة  للكميات الواردة للأسواق المركزية من الخضار والفواكه.

وأشار إلى أن ارتفاع الكميات الواردة الأربعاء من الخضار والفواكه للسوق “ستنعكس على الأسعار وانخفاضها وبالتالي تخفيف الأعباء عن المستهلكين”.