رئيس الوزراء يؤكد أهمية زيادة الإقبال على تلقي اللقاح بما فيها الجرعة الثالثة

    
شدد رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الثلاثاء، على ضرورة الالتزام بتنفيذ أوامر الدفاع وتشديد الرقابة على الأفراد والمؤسسات في القطاعين العام والخاص.

سُجلت في الأردن، 24 وفاة بين المصابين بفيروس كورونا و3118 إصابة جديدة بالوباء؛ ليرتفع إجمالي عدد الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 898682 إصابة، وفق موجز إعلامي صادر عن وزارة الصحة الثلاثاء.

وكانت وزارة الصحة توقعت الشهر الحالي تسجيل إصابات بفيروس كورونا في الأردن تتراوح بين ألفين و3 آلاف إصابة يومية، وقالت إن ذلك يتوافق مع دراسة لجامعة جونز هوبكنز الأميركية.

رئيسة المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية رائدة القطب، قالت لـ”المملكة” الثلاثاء، إن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا هو ارتفاع تدريجي، ومهم لأنه على مستوى جميع المحافظات والفئات العمرية بشكل عام.

وأشارت القطب إلى أنه مماثل مقارنة بالدول المجاورة، حيث إنه في المنطقة والدول الغربية الارتفاع أكثر من ذلك بكثير.

وتابعت “هذا الارتفاع يجب أن يدفعنا إلى اتخاذ إجراءات وقائية والانتباه إلى أهمية اللقاح، وتتبع الحالات (المصابة) في المنازل وحجرها بالطريقة المناسبة (…) لا بد من أن نكون حذرين لأن هذا الارتفاع قد يؤدي إلى نتائج وخيمة في المستقبل”.

كما أكد رئيس الوزراء خلال ترؤسه في رئاسة الوزراء مساء، الثلاثاء، اجتماعا للجنة الإطارية العليا للتعامل مع جائحة كورونا، مسؤولية جميع الأفراد والمؤسسات في المحافظة على فتح القطاعات ودوران العجلة الاقتصادية والسير بخطى ثابتة نحو التعافي الاقتصادي واستمرار عملية التعليم الوجاهي في المدارس والجامعات.

ولفت النظر إلى أهمية زيادة الإقبال على تلقي اللقاح الواقي من كورونا بما فيها الجرعة الثالثة المعززة بما يسهم في توفير المناعة والحماية المجتمعية من الوباء.