أكّد وزير المياه والري محمد النجار، الثلاثاء، أن الحكومة تتابع عن كثب تنفيذ توجيهات جلالة الملك لخدمة المواطن خاصة في ظل أزمة كورونا وتأمينه باحتياجاته خلال الصيف الحالي.

وأضاف الوزير خلال تفقده واقع التزويد المائي في محافظتي إربد وجرش، أن الوزارة تسعى لرفع كفاءة الأداء وإحداث نقلة نوعية وتحسين خدمات المياه والصرف الصحي المقدمة للمواطنين وتأمين احتياجات المياه في جميع مناطق المملكة من خلال الإسراع بتأمين مصادر مياه إضافية ونقل كميات للمناطق.

وتفقد الوزير عددا من المرافق ومحطات الضخ والتزويد الرئيسية في محافظة جرش واستمع من مدير مياه جرش محمود الطيطي إلى شرح موسع عن سير أعمال التزويد المائي لجميع المناطق في محافظة جرش خلال تفقده محطة مياه مشتل فيصل التي توفر نحو (450) م3/ساعة لمحافظة جرش ومحطة مياه الشواهد التي تم تأهيلها وتحديثها بالتعاون مع منظمة الصليب الأحمر.

وبين الطيطي إن إدارة المياه تقوم بتأمين كميات مياه الشرب في جميع المناطق خلال أوقات الدور المعلنة بعدالة وبشكل معقول.

كما تفقد الوزير في محافظة إربد سير أعمال تنفيذ خط ناقل محطة خزان زبدا إلى محطة ضخ حوفا قطر 600 ملم بطول 3 كم لتعزيز التزويد لمناطق لواء بني عبيد ولواء المزار ومحافظتي عجلون وجرش بكميات إضافية حيث من المتوقع إنجاز الأعمال خلال مدة لا تزيد على أسبوعين، وكذلك تنفيذ خط ناقل إبان قطر 12 إنش بطول 3 كم لتعزيز كميات المياه لمنطقة إبان وخلال مدة أسبوعين أيضاً مما سينعكس على تحسين عمليات التزويد.

وأشار الوزير إلى أن الخطط التي تنتهجها وزارة المياه والري/سلطة المياه وشركات المياه ستتمكن من مواجهة كل الضغوطات التي يواجهها القطاع وتحقق تحسناً ملحوظاً في التزويد المائي وتوفير المياه لغايات الاستخدام المنزلي في معظم المناطق.