جاءت زيارة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونه ضمن سلسلة الزيارات الميدانية التي يقوم بها لمحافظات المملكة ايمانا من حرص الحكومة على تنفيذ توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني بأهمية تكثيف العمل الميداني والإطلاع عن قرب على واقع الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتشكل سلسلة  زيارات الرئيس  التفقدية بعد أن تم فتح القطاعات فرصة للاطلاع والمتابعة لاداء المرافق العامة ومستوى الخدمات وتحفيز فرص الاستثمار، وتفقد المرافق العامة والحيوية في المحافظة، وذلك تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية للحكومة بتكثيف العمل الميداني، والعمل على تحسين المستوى المعيشي والخدمي للمواطنين.

فقد جاءت الزيارة للوقوف على ابرز التحديات التي تواجه القطاعات المختلفة، والحرص على الاستماع للمطالب وما يعانيه القطاع الصحي والسياحي من تحديات ومصاعب نتيجة لتداعيات كورونا.

انها مبادرة وسنة حكومية حسنة في تعزيز التنمية المستدامة لكافة مناطق المملكة بما يدعم تنفيذ مشاريع استثمارية وخدمية والمساهمة في تقديم الخدمة النوعية وتلبية حاجات المناطق وطلبات المواطنين.

محافظة عجلون التي تحظى باهتمام من جلالة الملك عبد الله الثاني كانت احدى المحطات المهمة للرئيس بعد فتح القطاعات والتي بدأت باستقبال الأفواج السياحية خلال هذا «الصيف الآمن».

فقد زار الرئيس الخصاونه محمية غابات عجلون ومبنى الأكاديمية الملكية لحماية الطبيعة وتجول في مرافق الاكاديمية بيت الصابون وبيت الحلويات والخط العربي ودكان الطبيعة وشاهد جانبا من التدريبات والدورات التي تعقد في الاكاديمية حول الحماية ولطلبة فرسان الطبيعة واستمع عن الدور التنموي والاقتصادي للمحمية ومدى استفادة المجتمعات المحلية من المحمية فضلا على دورها في تعظيم السياحة البيئة كما شاهد الرئيس المزرعة البيئة والعبارة الهوائية وجال في موقع المحمية وشاهد نموذجا من الأكواخ الموجودة وما يتم تنفيذه من أكواخ جديدة على نفقة الديوان الملكي العامر .

وفي المحطة الثانية للزيارة تفقد الدكتور الخصاونة مستشفى الايمان الحكومي الجديد الذي جاء بناؤه بمبادرة ملكية ويتكون من 12 طابقا وبلغت الانجاز 98% وتقوم وزارة الصحة حاليا بطرح عطاءات للاجهزة والمعدات الطبية والآليات ، حيث استمع لشرح من مديرا الصحة والمستشفى الدكتور تيسير عناب والدكتور محمد خير فريحات لشرح عن أهمية هذا الصرح الطبي الذي يخدم ابناء المحافظة .

وخلال الزيارة أكد الخصاونة على أهمية الترويج الإعلامي للمحمية كوجهة سياحية مثالية نظرا لما تتمتع به من ميزات ومكان أمن للسياحة المحلية والإقليمية والعالمية وتشكل أحد أهم المعالم الطبيعية والبيئية في المملكة إلى جانب دورها التنموي والخدمي مبديا اعجابه بمستوى الخدمات التي تقدمها كمنتج سياحي وبيئة ولا اجمل ، كما اشاد باهمية البرامج التدريبية التي تعقد والاهداف والغايات التي تنطوي عليها  تعليميا وتدريبيأ للحفاظ على البيئة والطبيعة . 

واوعز الدكتور الخصاونه خلال زيارته لمستشفى الايمان الحكومي الجديد بضرورة الاسراع باستكمال النواقص الموجودة كربط المبنى على شبكة الصرف الصحي وتوفير الأجهزة والمعدات الجديدة للمستشفى ليصار إلى افتتاحه في اقرب فرصة ممكنة قبل نهاية العام .

واكدت فاعليات عجلون ان زيارة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونه تؤكد اهمية الوقوف على المنجزات والمشاريع والتي تتعلق بالسياحية نظرا لاهميتها ودورها في الاقتصاد الوطني والتي تنعكس بالتالي على ابناء المحافظة وايجاد فرص عمل للشباب  التي تراجعت بسبب جائحة كورونا وعودة عدد كبير من العاملين بالقطاعات لعملهم.

 وقال مدير محمية غابات عجلون عثمان الطوالبه  إن زيارة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة للمحمية تشكل حافزا على العمل بجد واهتمام بعد فتح القطاعات مشيرا إلى أن محمية عجلون تمثل منتجا سياحيا وبيئيا فريدا على مستوى الإقليم نظرا للميزات التي تتمتع بها  مشيرا إلى أن الزيارة كانت حافزاً لإكمال بعض المشاريع وتطوير ما تم إنهاؤه لافتا أنه طلب من الرئيس زيادة الاهتمام بالطريق المؤدي للمحمية بما يتناسب وحركة السياحة التي تشهدها هذه الأيام بعد فتح القطاعات مؤكدا أن المحمية تعتبر واحدة من أهم الوجهات السياحية الأردنية بعامة وفي محافظة عجلون بخاصة 

ولفت مدير مستشفى الايمان الحكومي الدكتور محمد خير فريحات إلى أن زيارة رئيس الوزراء بشر الخصاونه للمستشفى كانت في غاية الأهمية حيث وقف على أهمية هذا الصرح الطبي ونسبة الانجاز التي بلغت 98%  وما يواجه من تحديات كعملية الربط على شبكة الصرف الصحي وتوفير مواقف للمستشفى الجديد مشيرا الفريحات إلى أن الوزارة مشكورة باشرت بطرح عطاءات توريد الأجهزة والمعدات الطبية والعمل على توفير الآليات اللازمة لافتا لحرص رئيس الوزراء على ضرورة الاسراع باستكمال النواقص تمهيدا لافتتاح المستشفى في اقرب فرصة ممكنة وهذا بحمد الله ما يبعث على السرور .

واعتبر رئيس مجلس المحافظة بالوكالة يونس العنانزه أن رئيس الوزراء بهذه الزيارة قد اكد أهمية الانجاز والعمل بروح الفريق وضرورة خدمة المواطنين تحت أي ظرف من الظروف مشيرا إلى ان المستشفى الذي حظي بالزيارة كان ذلك من الاهمية بمكان للوقوف على الواقع والإيعاز لانجاز المشروع في اقرب وقت ممكن لتوفير وتجويد الخدمة للمواطنين .

وقال  مدير مطعم الاكاديمية الملكية ليث الصمادي أن زيارة الدكتور بشر الخصاونة أعطت اشارة الى تعافي القطاع السياحي وأهمية أن تعود مثل المواقع والخدمات لدورها في الاستقطاب والترويج السياحي للمحافظة وتوفير فرص عمل للشباب الذي تضرر بسبب جائحة كورونا .

وقالت رئيس جمعية سيدات الينابيع سناء قدحات أن الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء بشر الخصاونة هي بمثابة تحفيز لمؤسسات المجتمع المدني من العمل والعطاء في ظل مختلف الظروف مشيرة إلى انها مستفيدة من المحمية في مجالات التدريب والتسويق وتنفيذ المشاريع وهي إشارة لتعافي القطاع السياحي وعودة الامور لنصابها .