بدل التعطل عن شهر نيسان 70% من الأجر الأخير المشمول بحد أدنى 200 دينار وحد أعلى 500 دينار

 
    
أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي عن البدء بصرف بدل التعطل “مساند 1” المعدل اعتباراً من الأحد.

وبينت المؤسسة في بيان صحفي صادر عن مركزها الإعلامي أن عدد المستفيدين المستحقين لهذه الصروفات عن شهر نيسان/أبريل سيتجاوز 50 ألف مستفيد، وأن قرارها بصرف هذه المستحقات مبكراً عن موعدها المحدد في بداية شهر أيار/مايو، جاء لتمكين المستفيدين من تلبية احتياجاتهم المرتبطة بالشهر الفضيل.

وأوضحت المؤسسة أن بدل التعطل عن شهر نيسان/أبريل سيبلغ 70% من الأجر الأخير المشمول، وبحد أدنى 200 دينار، وبحد أعلى 500 دينار على أن لا يتجاوز مجموع المبالغ المدينة على المستفيد عن 8% من مجموع أجوره المشمولة سابقا في الضمان الاجتماعي. مؤكدة أن زيادة النسبة والحد الأدنى والأعلى لبدل التعطل عن شهري آذار/مارس، ونيسان/أبريل، جاء لتمكين المستفيدين من تلبية الاحتياجات المرتبطة بشهر رمضان وعيد الفطر .

ودعت المؤسسة المؤمن عليهم المتوقفين عن العمل حاليا ، ولديهم اشتراك واحد على الأقل في تأمين التعطل، أي اشتراك واحد على الأقل في القطاع الخاص بعد شهر آب /أغسطس2011، مؤكدة أن التقدم للبرنامج شأنه شأن باقي البرامج هو حصراً من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية على الموقع الإلكتروني للمؤسسة www.ssc.gov.jo . حيث يتحتم على الراغب بالاستفادة من البرنامج الضغط على خدمات أوامر الدفاع ومن ثم الضغط على بدل التعطل ” مساند 1″ المعدل.