عقد وزير الداخلية سمير المبيضين، الجمعة، اجتماعا مع محافظي العاصمة والزرقاء وإربد وجرش، وذلك لمناقشة الإجراءات المتعلقة بالأشخاص المحجورين منزليا، والتعليمات الصحية والوقائية المتبعة وفقا للبروتوكول الصحي المعتمد.

وأكد المبيضين في بداية الاجتماع، أنه “يعول على المحافظين وباعتبارهم رؤساء الإدارات العامة في مناطق اختصاصهم، الاستمرار في بذل الجهود اللازمة لمتابعة المحجورين منزليا، والوصول إليهم بكافة الوسائل القانونية، وذلك نظرا لتطورات الوضع الوبائي المتعلق بجائحة كورونا”.

وأوضح أنه “عند الوصول إلى هؤلاء الأشخاص يتم التأكد من أنهم ملتزمين بالعزل المنزلي”، مشيرا إلى أنه كل من يثبت أنه خارج المنزل هو شخص مخالف ومخالط وبالتالي يعتبر مطلوب ويجب متابعته حتى إحضاره، ليتم بعد ذلك إرساله للمستشفى الميداني، لإكمال مدة الحجر ويبقى تحت الحراسة”.

وتابع المبيضين، أنه “بعد انتهاء مدة العزل في المستشفى يحظر عليه مغادرة المستشفى، إلا بأمر من المحافظ الذي يقوم بإحالته إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه”.

وقال أن “الجولات الميدانية والتفتيشية على المعزولين منزليا مستمرة، وذلك تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية التي تؤكد دوما أن سلامة المواطن والمجتمع أهم من كل شيء”.

من جانبهم، أكد المحافظون، أن “الجولات على المنشآت والأشخاص مستمرة، للتأكد من التزامها بأوامر الدفاع وشروط الصحة العامة ولن يتم التهاون في ذلك”.

ودعا المحافظون، الأشخاص المحجورين منزليا، إلى الالتزام بتعليمات الحجر المنزلي وعدم مخالفة أوامر الدفاع وذلك حفاظا على صحتهم وسلامتهم وتجنب نقل العدوى للآخرين.