مرايا – نظم العشرات من الأشخاص اليوم الثلاثاء، احتجاجا على إحالة عدد كبير من أبناء العقبة على التقاعد قبل بلوغهم سن الستين وإتمامهم ثلاثين عاما من الخدمة .

وأكد المعتصمون أن قرار الإحالات على التقاعد لعدد كبير من الموظفين أضر بالعديد من العائلات بالإضافة إلى أنه مخالف لقرار الدفاع رقم 6 والذي يمنع انهاء خدمات الموظفين.

وشدد المعتصمون على أن جميع الإنجازات التي تشهدها العقبة كانت بسبب جدهم واجتهادهم في بناء الوطن، داعين في الوقت ذاته المسؤولين الى اعادة النظر بقرارات الإحالة على التقاعد.

ولفت المعتصمون إلى أن قرارات التقاعد كانت انتقائية ودون أسس واضحة ومعلن عنها، وبعض الموظفين ممن أحيلوا على التقاعد لم تتجاوز خدمتهم 20 عاماً، بينما كان قرار رئاسة الوزراء واضحا بإحالة من بلغ 30 عاما على الخدمة.

وأشار المعتصمون إلى أن القرار أضر بالعديد من الأسر وأفرغ السلطة من العديد من الكفاءات الإدارية والتي كان لها دور بارز في تسويق العقبة كمقصد سياحي واستثماري .

وتعهد المشاركون في نهاية الوقفة باستمرار فعالياتهم المناهضة لقرارات الإحالة على التقاعد إلى حين إنصاف الموظفين.

ويشار إلى أن سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة أحالت مؤخراً عشرات الموظفين على التقاعد بحجة ترشيد الكادر مما دفع العديد من الموظفين إلى الاعتراض على تلك القرارات.