مرايا – ثمن ممثل قطاع الالبسة والاقمشة في غرفة تجارة الاردن اسعد القواسمي قرار الحكومة بالسماح بفتح غرف القياس في محلات الالبسة مبينا ان القرار جاء بتوقيت مناسب نظرا لاقتراب موسم عيد الاضحى المبارك.

وجدد القواسمي في تصريح مطالبه بالسماح للمحلات بالفتح بشكل كامل والغاء الحظر الجزئي نظرا لان معظم نشاط الاسواق يكون خلال ساعات الليل اضافة الزام البنوك التجارية بتأجيل الاقساط المستحقة على المواطنين للشهر الحالي قبل عيد الاضحى المبارك.

وبين ان اغلاق المحلات قبل منتصف الليل يضر بالقطاعات التجارية مبينا انه وفي حال بقاء اغلاق المحلات التجارية ومحلات الالبسة عند الساعة الحادية عشرة ليلا سيضر بالتجار الذي يعانون من تبعات ازمة كورونا والاثار التي ترتبت عليها.

وجدد ايضا مطالبه بصرف رواتب الشهر الحالي بموعد اقرب من نهاية الشهر حتى يتسنى للاسواق الاستفادة من صرف الرواتب في الطلب على الالبسة لموسم عيد الاضحى.

وبين ان الاسواق تحتاج الى سيولة حتى تستعيد عافيتها جراء جائحة كورونا موضحا ان قطاع الالبسة تضرر بشكل كبير بسبب جائحة كورونا.

واكد ان قطاع الالبسة تضرر بشكل كبير موضحا ان تاخير السماح لفتح محلات الالبسة خلال شهر رمضان المبارك انعكس سلبا على القطاع الذي يعاني من تراجع قبل جائحة كورونا.

وحسب احدث التقارير الصادر عن دائرة الاحصاءات، بلغ متوسط الإنفاق السنوي للأسر الأردنية على السلع الغذائية وغير الغذائية والخدمات حوالي 12519 ديناراً، حيث شكل الإنفاق على السلع الغذائية ما نسبته 32.6% من مجموع الإنفاق الكلي، في حين شكل الإنفاق على السلع غير الغذائية 67.4% من مجموع هذا الإنفاق.الرأي