مرايا – دعا الأردن جامعة الدول العربية، إلى عقد جلسة طارئة لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، لمناقشة تداعيات فيروس كورونا المستجد على المنطقة العربية والتحرك العاجل لمعالجة اثار وتداعيات الجائحة ومناقشة صعوبات تواجه تنفيذ السياسات والبرامج المتعلقة بالحماية الاجتماعية وتعزيز نظم الحماية في الطوارئ والأوبئة.

جاء ذلك في مذكرة أرسلتها وزيرة التنمية الاجتماعية رئيسة الدورة التاسعة والثلاثين لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بسمة اسحاقات إلى الأمينة العامة المساعدة، رئيسة قطاع الشؤون الاجتماعية في الجامعة هيفاء أبو غزالة.

وحدد الأردن 28 من حزيران/ يونيو الحالي موعدا لانعقاد جلسات المجلس عبر تقنية الاتصال المرئي التي مكن المتوقع أن تشارك فيها معظم وزراء الشؤون الاجتماعية العرب.

وسيناقش المجتمعون طلبات الدول العربية المشاركة التي وردت للأمانة الفنية لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية، فضلا عن مناقشة وإقرار مشروع بيان الدورة الطارئة للمجلس، إضافة إلى مناقشة وإقرار عددا من مشاريع القوانين.

وناقشت اسحاقات مع أبو غزالة في مكتبها بمقر الوزارة، الأحد ترتيبات عقد المؤتمر وجدول الاعمال المقترح بحضور أمين عام الوزارة برق الضمور.