تعاملت الاجهزة الامنية في محافظة اربد مع 53 حالة خرق حتى الساعة الثانية والنصف عصرا لامر الدفاع رقم 2 القاضي بحظر التجوال والتنقل الذي دخل حيز التنفيذ منذ الساعة السابعة من صباح اليوم السبت بحسب محافظ اربد رضوان العتوم.

وقال العتوم إن الساعات الاولى من سريان الحظر شهدت التزاما تاما وان معظم حالات الخرق تمت ما بعد الساعة العاشرة صباحا لافتا الى انه تم تحويل الاشخاص المخالفين للمدعي العام لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم وفق قانون الدفاع.

بالمقابل اكد العتوم ان جميع المحال التجارية والمنشات سجلت التزاما تاما بامر الدفاع واغلقت ابوابها مع اطلاق صافرات الانذار في الساعة السابعة صباحا ايذانا ببدء سريان مفعول امر حظر التجول.

وشدد العتوم على انه لاتهاون اطلاقا مع اي شخص يخترق تعليمات امر الدفاع من غير الاشخاص المخول لهم والذي يحملون تصاريح تخولهم من التنقل ودعا المواطنين الى الالتزام التام بامر الدفاع الذي جاء لحمايتهم من خطر انتشاء وباء فيروس كورونا المستجد مشيرا الى ان الاخلال بذلك يعرضهم للمسائلة والحبس الفوري لمدة لاتزيد عن عام.

بدوره اشار رئيس غرفة التجارة محمد الشوحة الى ان المرحلة التي يمر بها الاردن حساسة وخطيرة تستدعي تظافر كافة الجهود وعدم التهاون والاستهتار ازاء القوانين والاوامر والتعليمات الصادرة من الجهات المسؤولة حفاظا على سلامة الجميع.

ولفت الشوحة الى ان عدد محدود من المحال التجارية المشمولة بالاغلاق خالفت التعليمات خلال الايام الماضية وجرى غلقها بالشمع الاحمر ودعا التجار الى عكس الصورة المشرقة عن انضباطهم والتزامهم بالتقيد بالقوانين والاوامر والتعليمات الصادرة بموجبها مؤكدا ان التجار اظهروا التزاما تاما وجادا بالاغلاق مع بدء سريان العمل بامر الدفاع رقم 2.

من جانبه اكد مدير عام شركة مياه اليرموك المهندس منتصر المومني انه لا تغيير على جدول التوزيع الاسبوعي للمياه في مناطق امتياز الشركة في محافظات الشمال الاربع(اربد- جرش- عجلون- المفرق) وان عملية التزويد المائي للمشتركين ستبقى كما هي ولن يجري عليها تغيير لافتا الى ان ادامة اعمال الشركة لايصال المياه للمشتركين وفق الدور الاسبوعي مستثناه من امر الدفاع رقم2.