الملاكمون زياد وحسين عشيش وعدي الهنداوي يتأهلون إلى دورة الألعاب الأولمبية
مرايا – نجح الملاكمون زياد وحسين عشيش وعدي الهنداوي في التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية، طوكيو 2020، بعد فوزهم الأحد، في منافسات مختلفة في الدور ربع النهائي من تصفيات آسيا وأوقيانوسيا المقامة في عمّان.

وتمكن ملاكم المنتخب الوطني، حسين عشيش، من اللحاق بشقيقه زياد والهنداوي، بعد تغلبه على ملاكم منتخب ساموا، بلودسكي، في منافسات وزن تحت 91 كغم.

ونجح الهندواي وزياد عشيش، في التأهل إلى الأولمبياد في وقت سابق، الأحد، بعد فوز الأول على الملاكم التايلاندي، يومخوت جاككابونج، في منافسات وزن تحت 81 كغم، فيما تغلب الثاني على ملاكم منتخب ساموا، ماريون فوستينو، في منافسات وزن تحت 69 كغم.

وكان حسين عشيش، الذي شارك في أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016، فاز في أولى نزالاته على اللاعب الكوري الجنوبي، كيم هيونغ كيو.

وتأهل اللاعبون الثلاثة إلى نصف نهائي التصفيات.

من جانبه، قال الهنداوي الذي استهل مشاركته في التصفيات بفوز على المصنف الرابع عن فئة وزن تحت 81 كغم، جولاندو من دولة ساموا الأميركية في دور الـ 16، إن تأهله للأولمبياد هي “الخطوة الأولى والخطوة الثانية هي الفوز بميدالية في الأولمبياد”.

في حين، أوضح زياد عشيش عقب تأهله إلى الأولمبياد في مقابلة بثها موقع اللجنة الأولمبية الأردنية الإلكتروني: “حلم كل رياضي في العالم ليس فقط في الأردن أن يصل طوكيو … كنت أول أردني يتأهل. إن شاء الله بقية اللاعبين يلتحقون إلى الأولمبياد معي”.

الأردن يستضيف التصفيات التي يشارك فيها 221 لاعباً ولاعبة، يمثلون 35 دولة، بحسب موقع اللجنة الأولمبية الأردنية الإلكتروني.