مرايا – قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر، الأحد، إنّ الوزارة شددت إجراءاتها على المعابر الحدودية.

وأضاف جابر ، أنّ تشديد الإجراءات بعد زيارة وفد سياحي من كوريا الجنوبية للأراضي الفلسطينية، واكتشاف إصابة بعضهم بفيروس كورونا المستجد لدى عودتهم إلى بلادهم.

مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية عدنان إسحق، قال الأحد، إن “الوزارة تتعامل مع فيروس كورونا بجاهزية وبإجراءات عالية على المعابر الحدودية والمطارات، بعد تسجيل إصابة في كل من لبنان وإسرائيل وزيارة الوفد الكوري الجنوبي إلى الأراضي الفلسطينية”.

وأضاف أن الوزارة “تجري فحصا سريريا لجميع القادمين عبر المعابر، وليس مخبريا”.

وبشأن عدد الحالات في مستشفى الأمراض الوبائية (مستشفى العزل) في مستشفيات البشير، قال إسحق إن “عدد الموجودين 8 أشخاص من أصل 156 شخصا”، متوقعا مغادرتهم نهاية الأسبوع الحالي بعد إتمامهم 14 يوما في الحجر الصحي.

وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت السبت، أن وفداً سياحياً من كوريا الجنوبية زار فلسطين (القدس، ونابلس، وأريحا، وبيت لحم، والخليل)، في الفترة بين 8 إلى 15 من شباط/فبراير الحالي، وتبيّن إصابة بعضهم بفيروس “كورونا” لدى عودتهم إلى بلدهم، فيما قرر رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، إغلاق المنشآت والمطاعم التي زارها الوفد السياحي الكوري الجنوبي.

وحتى الأحد، ارتفعت حصيلة الوفيات الناتجة عن فيروس كورونا المستجد في الصين إلى 2442، بعد إعلان الحكومة وفاة 79 شخصا، جميعهم ما عدا واحد في مقاطعة هوباي، البؤرة التي انتشر منها الفيروس.