مرايا – عادت الحركة المرورية إلى طبيعتها بعد ازدحامات مرورية شهدتها العاصمة عمّان، مع تأخير الدوام الاثنين بسبب الظروف الجويّة السائدة واحتمالية تشكّل الصقيع، .

فأن “شوارع عمان شهدت منذ الساعة التاسعة صباحا أزمات خانقة نتيجة قرار تأخير دوام الموظفين حفاظا على السلامة العامة وخوفا من حالة انجماد وصقيع متوقعة”.

وبالتوازي مع قرار تأخير دوام المدارس والعاملين في الجهات الحكومية والقطاع الخاص، واجه الأردنيون منذ صباح الاثنين “ازدحامات مرورية خانقة أدت إلى تأخر كثير منهم عن عمله”.

ولا يزال الأردن تحت تأثير أجواء شديدة البرودة في أغلب المناطق، وغائمة جزئيا إلى غائمة أحيانا، وتهطل زخات خفيفة ومتفرقة من المطر على فترات قد تكون متجمدة أحيانا، بحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية.

وتبقى الفرصة مهيأة لهطول زخات خفيفة ومتقطعة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية وأجزاء من البادية الشرقية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات. وتكون الأجواء في ساعات الليل أشد برودة مع استمرار ظهور غيوم على ارتفاعات منخفضة.

كما تبقى الفرصة مهيأة لهطول زخات خفيفة من الثلج فوق المرتفعات الجنوبية العالية، وتضغف فرصة الهطول تدريجياً في شمال ووسط الأردن ويتشكل الانجماد في العديد من المناطق، وتكون الرياح شمالية معتدلة السرعة.