مرايا – تحدثت وسائل إعلام عبرية ظهر الخميس عن إصابة شرطي اسرائيلي في القدس المحتلة، بعد تعرضه لعملية طعن قرب المسجد الأقصى، فيما تم اعتقال المنفذ.
كما أغلقت قوات الاحتلال ابواب المسجد الاقصى، بعد اطلاق نار على شرطة الاحتلال قرب باب الاسباط.

وقالت مصادر إن شابا فلسطينيا استشهد بعد اطلاقه النار باتجاه قوات الاحتلال دون أن يصيب احد، وعلى اثر ذلك ردت عليه قوات الاحتلال الاسرائيلي وارتقى شهيدا.

واضافت المصادر أن محيط المسجد الاقصى في مدينة القدس المحتلة يشهد توترا كبيرا بعد الحدث الامني.

واستشهد فلسطينيان صباح الخميس، في مدينة جنين بالضفة الغربية، برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات عنيفة أعقبت هدم منزل عائلة أحد الأسرى في المدينة.

واستشهد الرقيب في الشرطة الفلسطينية طارق بدران متأثرا بجروحه التي أصيب بها خلال المواجهات في جنين، كما شيعت جماهير غفيرة في المحافظة ظهر الخميس، شهيدها الشاب يزن أبو طبيخ

وأعلنت حركة فتح في جنين إضرابا شاملاً اليوم يشمل جميع المؤسسات الحكومية والمدارس والمحلات التجارية، فيما أصيب في المواجهات، أكثر من 20 مواطناً

وهدمت قوات الاحتلال منزل الأسير قبع للمرة الثانية على التوالي عقب اقتحامها لحي البساتين في المدينة بنحو 30 دورية إسرائيلية، وعلى إثرها اندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال عند المدخل الغربي لمدينة جنينكما اندلعت صباح يوم الخميس، مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة، بحثاً عن منفذ عملية “الدهس” بالقدس.

وأكدت مصادر محلية، أنّ مصور وكالة رويترز، أصيب برصاص جيش الاحتلال خلال تغطيته للمواجهات في بيت لحم.