مرايا – علق وزير المالية محمد العسعس أمس الجمعة، على تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بأسلوب فكاهي وساخر، مقطع فيديو له وهو يعدد السلع التي تم تخفيض الضريبة عليها، في البرلمان.

وقال العسعس خلال لقاء له عبر التلفزيون الأردني، “شاهدت الفيديوهات الساخرة التي كانت تتحدث عن تخفيض أسعار بعض السلع، وضحكت عليها وحس الفكاهة وروح الدعابة شيئ يسعدنا جميعاً، ولم أشعر بالغضب تجاه هذه الفيديوهات”.

وبالنسبة لبعض الانتقادات حول شمول بعض السلع في تخفيض الضريبة وعدم شمول بعض السلع الأساسية الأخرى كالأرز والسكر، وحليب الأطفال وأغذيتهم، والشاي، قال العسعس، وذلك لأنها مواد معفاة من الضريبة، وليس عليها “ضريبة مبيعات”.

وأضاف إن السلع التي تم تخفيض الضرائب عليها، جزء منها هي سلع أساسية وأغذية للبيت الأردني، فقد استهدفنا الأغذية التي تتناولها معظم الأسر الفقيرة.

وعن سرد قائمة السلع التي تم تخفيض الضريبة عليها تحت قبة البرلمان قال العسعس، لا يوجد شيء أهم عند الحكومة من الأمن المعيشي للمواطن، ونحن من الناس ونعيش همهم، وافتخر بحديثي في الأمور التي تشكل هماً للناس، تحت القبة، مضيفاً كنت أرغب أن أكون واضح جداً بذكر المواد التي تم تخفيض ضرائبها”.