مرايا – قال “التجمع الهندسي الشبابي الوطني” ان دعوة نقابة المهندسين لمنتسبيها في القطاع العام للاعتصام والاضرابات لا مبرر لها.
وكانت نقابة المهندسين قد أمهلت الحكومة للرد على مطلبها برفع علاوة المهندسين قبل البدء بإجراءات تصعيدية تبدأ لاعتصام غدا أمام وزارة الأشغال العامة والاسكان، والاضراب عن العمل يوم الأربعاء.
ودعا التجمع في بيان له مهندسي القطاع العام الى “عدم الانجرار لمثل هذه الاعتصامات والتواصل مباشرة مع الوزراء والمسؤولين بعيدا عن تدخل النقابة التي ربما تستخدم هذا الملف للمناكفات السياسية لا اكثر” وفقا للبيان.
وحذر التجمع مجلس النقابة من استقدام مهندسين من خارج مهندسي القطاع العام او مواطنيين من خارج الجسم الهندسي او اعضاء احزاب سياسية للاعتصام للتغطية على عدم تجاوب مهندسي القطاع العام مع دعوة النقابة للاعتصام.
واشار البيان ان الهروب الى الاعتصامات والاضرابات هو دليل فشل واضح في تحصيل حقوق المهندسين بينما نجحت جميع النقابات بتحصيل ما تريد من علاوات .
واعتبر ان الدعوة لاعتصام وسط عدم توافق مع مهندسي القطاع العام هو مضيعة للوقت ويسجل كأحد اساليب المناكفة وليس اسلوب الباحث عن حل وتوافق مع الحكومة