مرايا – أعلنت وزارة العمل، الأحد، أنه سيتم فتح باب التسجيل مجددا لبرنامج خدمة وطن /الدفعة الثانية، إضافة إلى إمكانية تعديل على عدة برامج تم اختيارها من قبل المسجلين، التي جرى استبدالها ببرامج أخرى، وفقا لاحتياجات سوق العمل، بعد الاتفاق مع جهات مزودة للتدريب، وذلك عبر الرابط الالكتروني. اعتبارا من 05/12/2019 ولغاية 19/12/2019.

الوزارة بيّنت أنه سيكون بإمكان المسجلين إجراء تعديل على طلباتهم وإتاحة الفرصة من جديد لمن يرغب بالتسجيل والالتحاق بالبرنامج.

وأعلنت الوزارة أن التدريب الوطني للذكور سيبدأ في 05/01/2020، أما التدريب بالمسارين التقني والمهني للذكور والإناث سيبدأ في تاريخ 02/02/2020 ولمدة 5 أشهر.

وأشارت الوزارة انه ونظرا لكون البرنامج موجه للتشغيل في القطاع الخاص, والمرتبط باحتياجات سوق العمل, فقد تقرر استبدال بعض البرامج الموجودة الي البرامج التالية: “البرمجة المتقدمة ( Advance Coding)، التصنيع المحوسب (CNC, 3D printing, laser cutting) Complete Media Production) ، إنتاج الوسائط المتعددة,اللحام وتشغيل المعادن,الديكور والنجارة المحوسبة، CNC, printing, laser cutting)،,مساعد طبيب أسنان,صيانة المركبات الهجينة والكهربائية,خدمة العملاء ومراكز الاتصال,مبيعات التجزئة,تكيف وتبريد,تمديدات كهربائية ولوحات تحكم,إدارة فنادق، في النقل واللوجستيات,فني تعبئة وتغليف, فني خطوط انتاج , ادلآء سياحيين,إدارة مطاعم (خبائز ومعجنات).

وبينت الوزارة أنه تقرر تأجيل التدريب على البرامج المنفّذه من قبل مؤسسة التدريب المهني، والبرامج التدريبية ضمن قطاع التجميل والخدمات الشخصية ولدى كافة المزودين، على ان يكون ضمن المراحل المستقبلية وذلك لربط الخريجين بفرص عمل في هذه التخصصات.