مرايا – أكد وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني، أن امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة، محمي و مصان ولا مجال للتشكيك فيه أو في الإجراءات التي تتخذها الوزارة بشأنه.

و قال الدكتور المعاني، إن النجاح الذي حققته وزارة التربية والتعليم خلال الامتحان لهذه الدورة، يسجل للوزارة وكوادرها من معلمين و مراقبين ورؤساء قاعات وإداريين، بالإضافة إلى الجهات الوطنية المساندة.

و حضر الدكتور المعاني صباح اليوم السبت، فتح مظروف أسئلة امتحان اللغة العربية في مدرسة الزهراء الثانوية الشاملة للبنات التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء وادي السير، مبينا أن الأسئلة التي وردت في امتحان اليوم جاءت مختلفة تماما عما تم نشره يوم أمس من ورقة مزورة كان هدفها التشويش على الوزارة و الطلبة وإثارة القلق لديهم .

و لفت إلى الإجراءات الدقيقة والصارمة التي تتخذها الوزارة للحفاظ على خصوصية الامتحان و أهميته وسلامته، مشيرا للخبرات الكبيرة والمتراكمة للوزارة وكوادرها في هذا المجال.

كما أكد أن الدورة الحالية للامتحان التي ستنتهي يوم بعد غد الاثنين، سارت بكل هدوء وانضباط ، وسط التزام تام من الطلبة بتعليمات الامتحان و ما أظهروه من استعداد جيد له.
و جال وزير التربية والتعليم على قاعات الامتحان في المدرسة وأطمأن على سلامة الإجراءات المتخذة بشأن الامتحان في المدرسة، وتوفر البيئة الامتحانية المناسبة للطلبة.

و تقدم لامتحان اللغة العربية اليوم نحو 121 ألف طالب وطالبة في جميع الفروع الأكاديمية والمهنية، فيما يتقدم للامتحان في يومه الأخير لهذه الدورة بعد غد الاثنين لمبحث التربية الإسلامية 116608 طالب وطالبة.