مرايا – زار رئيس الوزراء عمر الرزاز الأحد، مديرية منطقة ماركا التابعة لأمانة عمان الكبرى، ومديرية عمل عمان الأولى في جبل الحسين لمتابعة التقارير الواردة من برنامج المتسوق الخفي، ومنصة قيّم تجربتك، لمراقبة أداء الموظفين الحكوميين وقياس رضا المواطنين.

وفق حساب رئاسة الوزراء على منصة “توتير” حصلت مديرية منطقة ماركا على نتائج إيجابية في التقرير، فيما كان تقييم مديرية عمل عمان الأولى في نتائج التقرير متدنٍ، كما وردت العديد من الشكاوى عليها.

يهدف “المتسوق الخفي” إلى تنفيذ عمليات تقييم موضوعية ودورية ومستمرة وسرية للخدمات والإجراءات، ومستوى أداء الموظفين لكافة الوزارات والمؤسسات،وفق موقع جائزة الملك عبدالله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية.

وزيرة الدولة لتطوير الأداء المؤسسي، ياسرة غوشة، قالت في تصريحات سابقة، إن جولات المتسوق الخفي انطلقت منتصف آذار/مارس الماضي، وستتواصل في كافة محافظات الأردن على مدار العام، بالتعاون مع مركز الملك عبدالله الثاني للتميز، وبناء على نتائجها سيتم رفع تقارير دورية إلى مجلس الوزراء، إضافة إلى تقارير ربع سنوية للدوائر الحكومية كافة، توضح أوجه التميز والقصور في أدائها.