مرايا – سلمت وزارة الشؤون البلدية (92) بلدية موازناتها للعام الحالي من اصل (100) بلدية بعدما صادقت عليها وفقا لمدير المجالس البلدية في الوزارة المهندس حسين مهيدات .

وقال في حديث ان الوزارة صادقت على موازنة (92) بلدية في المملكة استكملت كافة اجراءاتها لافتا الى ان (8) بلديات لم يتم المصادقة على موازناتها لتأخرها في تسليمها منها بلديات المفرق الكبرى واربد السلط والحسينية وصبحا الى جانب ثلاثة اخرى لم يذكرها مهيدات .

ولفت الى ان الحالة هذه ستنعكس ايجابيا على تقديم الخدمات للبلديات اللائي تم المصادقة على موازاناتها وتنفيذ

واشار مهيدات الى ان سبب تأخر تصديق الموازانات الى شهر ايار عائد الى جدول التشكيلات للوظائف المستحدثة في البلديات بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية لافتا الى ان هذه الوظائف حال التعيين تتطلب تضمينها في الموازانات للبلديات .

وقال ان البلديات تقوم بالصرف حاليا من خلال اسلوب (1/12) استنادا الى موازنة العام الماضي مؤكدا ان عملية الصرف المعتمدة قانونية ولا تجانب الصواب .

وكان رؤساء بلديات في المفرق وعددها (18) بلدية طالبوا الوزارة الاسراع بتصديق موزانة بلدياتهم بهدف الصرف من خلال الموازنة بطريقة قانونية وايجاد مشاريع تنموية وخدمية للمجتمعات المحلية في المناطق التابعة للبلديات الى جانب التمكن من ” الصرف ” على المشاريع استنادا الى معطيات الموازنة المقدمة من البلديات للوزارة للتصديق عليها .

وارجع رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر الدغمي التأخر في تنفيذ مشاريع خدمية وتنموية تتطلبها المناطق التابعة للبلدية الى عدم تصديق موازنة البلدية مشيرا الى ان الحالة هذه حالت دون طرح العطاءات للمشاريع .

ولفت الدغمي الى ان البلدية ستعمد حال اقرار الموازنة الى تنفيذ عديد المشاريع للمناطق وضمن الاولويات على ان يتم توزيعها بشكل عادل بهدف توزيع مكتسبات التنمية على كافة المناطق التابعة للبلدية بما يسهم بتوفير فرص عمل لابناء المجتمعات المحلية .”الرأي”