المقاولين تنظم افطار رمضاني لسفير العراقي في الاردن

اليعقوب : المعرض الدولي للانشاء والتعمير هو لتفعيل دور الاقتصاد الاردني على الصعيد الدولي

مرايا – ايهاب القيسي –  ترسيخا للشراكة الرادنية والعراقية وتأكيدا على جسور الترابط بين البلدين، أقامت نقابة مقاولي الانشاءات الأردنيين افطارا رمضانيا “الاردن والعراق شركاء في البناء” اليوم الاحد، بحضور سفير العراق في المملكة السيدة صفيه خالد سهيل وموظفي السفارة والملحقية العراقية.

قال نقيب المقاولي الانشاءات الاردنيين المهندس احمد اليعقوب ان هذا الافطار تكليلاً للمشاركيين في “معرض الانشاءات الاردني” واحتفاءاً بالمقاول الاردني لما يبذله اتجاه الوطن من اسهامات في التعمير ورفد الاقتصاد وتحريك عجلة الحياة من انشاء وتعمير.

وعلى ذات السياق، اعلن المهندس اليعقوب عن اطلاق المعرض والمؤتمر الدولي الثالث عشر للبناء والانشاءات والصناعات الهندسية الشهر القادم، بحضور العديد من المسؤوليين والسفارات ورجال الاعمال يهدف الى بناء شراكة حقيقية بين مختلف القطاعات وتفعيل دور الاقتصاد الدولي على الخارطة الدولية تفعيلا لرؤى جلالة الملك .

واكد اليعقوب ان جل يسعى اليه “بيت المقاوليين الاردنيين”، رفعة وتقدم البلاد والتي لا تبنى الا بسواعد ابناءها، وزيادة عن الشراكة الاخوية التي تجمع البلدين الا ان الشراكة الاقتصادية تمثل بقوتها العلاقة بين البلدين قيادة وحكومة وشعباً.

ودعى اليعقوب الى اهمية الاسهامات الحكومية لاجراء التسهيلات وتذليل الصعوبات لمواكبة مسيرة التنمية والتطوير بين البلدين لما له من اثر بعيد المدى ومؤشرات على تطور العلاقات الاقتصادية بين البلدين، كما اكد على ضرورة التكاتف والاجتهاد لتطوير القطاع لما يتحلى به المقاول الاردني من كفاءة واتقان في مجال الانشاءات.

اعربت السفيرة العراقية صفية سهيل عن اعتزازها وشكرها بنقابة المقاوليين الاردنيين والتي لطالما كانت مفتاحا للعلاقات التشاركية وترجمة مذكرات التفاهم بين البلدين الى تطبيق فعلي على ارض الواقع، ومنارة تجذب الاستثمارات الى البلاد .

واكدت السفيرة سهيل ان السبيل في الوصول الى التكامل الاقتصادي هو التشاركيه و العمل على تعزيز التعاون بين البلدين تحقيقا لرؤية القيادة العراقية والاردنية، وان الوقت قد حان لتوطيد التعاون بين مختلف النقابات والقطاعات و الوزارات الاردنية العراقية .

وشددت على ان انشاء منطقة صناعية بين البلدين هي برغبة عراقية لما لها من تاثيرات ايجابية لاقتصاد البلدين، وان الشراكة الاردنية العراقية ليست شراكة تعمير وانشاء فحسب بل شراكة تجمعها العاطفة والحب الذي يربط البلدين.

ونوهت سهيل الى ان الحضور العراقي لم يقتصر على موظفي السفارة والملحقية العراقية، وانما يتجسد بقامات عراقية ورجال اعمال ومستثمرين عراقيين في الاردن، تقديرا منهم للجهود المبذولة واحتفاءاً بالشراكة الاردنية.

ومن جهته، رحب رئيس غرفة صناعة الاردن فتحي الجغبير بالاستحداث نقابة المقاولين وتجسير التعاون مع العراق الشقيق، مشيدا بحصيلة ما حققة القطاع من اسهامات في مختلف القطاعات الانشائية والصناعية في الاردن.