** الرزاز يعمم على ضرورة الالتزام بنظامي تنظيم استخدام وتسجيل وترخيص المركبات

مرايا – قالت مصادر صحفية أن رئيس الوزراء عمر الرزاز، أصدر تعميما إلى جميع الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة بالإلتزام التام وتحت طائلة المسؤولية، بنظام تنظيم المركبات الحكومية لسنة 2011.

وأوضح التعميم الصادر عن رئيس الوزراء، أن نظام تسجيل وترخيص المركبات رقم 104 لسنة 2008 وذلك بعدم تبديل لوحات الأرقام من مركبة إلى أخرى بدون موافقة الجهة المختصة وعدم استخدام أي لوحة مركبات غير صادرة عن دائرة ترخيص السواقين والمركبات.

كما تضمن التعميم استخدام السيارة الكهربائية المخصصة لأصحاب العطوفة الأمناء العامين للوزارات وعدم استخدام أي سيارة أخرى، أما إذا كان في مهمة رسمية خارج عمان قيتم بموجب أمر حركة حسب الأصول.

وكلفت مديرية الأمن العام بمراقبة ومتابعة استخدام السيارات الحكومية التي تزيد لوحات أرقامها عن 1000 والتأكد فيما إذا كانت تحمل موافقة باستخدامها خارج أوقات الدوام الرسمي وتزويد رئاسة الوزراء برقم المركبة والدائرة المالكة لها والمرجع الذي منح الموافقة وضبط السيارات المخالفة ووضعها في مكان معين.

كما كلفت وزارة النقل / لجنة الإشراف على تنظيم استخدام المركبات الحكومية وفرق العمل بالوزارات والدوائر الحكومية على تفعيل العمل بنظام التتبع الإلكتروني وفق نظام تنظيم استخدام المركبات الحكومية فورا وبشكل يعطي الإيجابية الفاعلة وأوامر حركة أصولية.

كما تضمن تعميم الرزاز على سحب أي سيارة مخالفة وفورا، وتسليم السيارات التي تزيد عن (2000cc) لرئاسة الوزراء فورا أيضا.

وتم تكليف ديوان المحاسبة بمتابعة التعميم.هلا اخبار