مرايا – خرج الأردنيون بمسيرات، لتأييد مواقف الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، تجاه قضية القدس وفلسطين والوصاية الهاشمية على المقدسات هناك.

وشهدت معظم محافظات المملكة، مسيرات شعبية والتي ابتدأ فتيل اشتعالها من العاصمة الأردنية عمان بمسيرة كان شعارها ” الشعب الأردني كله معك”، من ثم إلى مناطق ومحافظات مختلفة منها، جرش، الكرك، عجلون ومأدبا.

وإضافة إلى المحافظات، فقد قامت كل من جامعتي اليرموك ومؤتة، بتنظيم مسيرتين، حيث انطلقت في اليرموك تحت شعار “كلنا معك”، وفي مؤتة تحت مسمى ” مسيرة ولاء وانتماء وتأكيد وتأييد”.

وانطلقت اليوم الثلاثاء مسيرتي تأييد لمواقف الملك تجاه القدس والوصاية الهاشمية والقضية الفلسطينية، في كل من رصيفة والسلط.

ويشار إلى أن السيادة الأردنية على المسجد الأقصى بدأت منذ “بيعة الشريف”، عام 1924، وتنقلت في سنوات لاحقة لقيادات محلية فلسطينية، لكن بعد حرب عام 1948، وعندما أصبحت الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية تابعة للحكم الأردني، عادت الوصاية أردنية بلا منازع.

وتأتي هذه المسيرات بعد تصريح للملك عبدالله الثاني قال فيه، أن الأردن تتعرض لـ”ضغوطات” اقتصادية بسبب موقفها السياسي من قضية القدس، وأنها تلقت رسائل في هذا الصدد تعدها بتعديل الوضع بحال سارت بما هو مطروح دوليا بخصوصها.