مرايا – كريم ماضي – كشف الناطق الاعلامي باسم دائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة في لقاء خاص لمرايا نيوز ان موعد صرف دعم الخبز

سيبدأ في نهاية شهر اذار الحالي في حال لم تتأخر الجهات بارسال البيانات، حيث قامت الضريبة مؤخرا بالطلب من الوزارات ودوائر الدولة والمؤسسات المختلفة والبلديات وامانة عمان بتزويدهم بالاسماء الرباعية والارقام الوطنية للموظفين العاملين لديهم خلال العام ٢٠١٨ ، ومقدار المبالغ التي حصلوا عليها، ومجموع الرواتب والحوافز والمكافئات واي اضافات ومبالغ اخرى تقاضوها خلال العام ٢٠١٨ ، لكي تتمكن الضريبة من تجهيز قاعدة البيانات.

واشار الطراونة الى ان الدعم النقدي موجهه للأسر الاردنية المقيمة على ارض المملكة والتي يبلغ مجموع دخل جميع افرادها خلال العام ٢٠١٨ اقل من ١٢ الف دينار ، وان الدعم سيصرف باسم رب الاسرة المقيم على ارض المملكة .
وفي حال كان رب الاسرة غير مقيم في الاردن او يعمل بالخارج، يستفيد من الدعم شريطة ان يقيم ابناءه في المملكة، وان يكون مجموع دخله مع جميع افراد اسرته اقل من ١٢ الف دينار مع احضار اثبات مصدق من السفارة الاردنية.

وأوضح لموقع مرايا ان كل فرد من افراد الاسرة الاردنية سيتم صرف دعم الخبز له بواقع ٢٧ دينار، اما الاسرة التي تتلقى الدعم من صندوق المعونة الوطنية سيتم صرف دعم الخبز لهم بقيمة ٣٣ دينار بدلا من ٢٧ دينار. واشار الى ان جميع الاسر الموجودين بالقطاع الخاص او لا يعملون هم المشمولين بتقديم الطلبات من خلال موقع دعمك.

وذكرت الضريبة ان موقع دعمك سيستمر في استقبال الطلبات من اسر القطاع الخاص لمدة ٩٠ يوم اي لمدة ثلاث اشهر، وذلك حتى ٢٠ / ٥ وانه لن يكون هناك تقديم طلبات بعد هذا التاريخ للتتمكن الضريبة من معالجة البيانات ولصرف الدعم للمستحقين بالاضافة لتجاوز المشاكل التي حصلت العام الماضي من المراجعات.

وقال الطراونة ان الفئات المستثناه من تقديم طلبات الدعم هم افراد القوات المسلحة والاجهزة الامنية والمتقاعدين المدنيين والمتقاعدين العسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي والاسرة التي تتقاضى تقاعد ورثه سواء بالضمان الاجتماعي او المدني او العسكري وارباب الاسرة التي تتقاضى من صندوق المعونة الوطنية .