الملك يلقي كلمة في افتتاح “مؤتمر لندن” 

 

مرايا – تنطلق صباح اليوم في العاصمة البريطانية “مؤتمر لندن” الذي تستضيفه المملكة المتحدة بالشراكة مع الحكومة الأردنية.

وتقوم وزارة التنمية الدولية في المملكة المتحدة ووزارة التخطيط والتعاون الدولي في الأردن بدور قيادي في تنظيم المؤتمر الذي سيعقد على مدار يوم واحد.

وسيشمل المؤتمر جلسات موضوعية تفاعلية تركز على قطاعات وصناعات في الأردن يديرها خبراء ومسؤولون، بالإضافة إلى جلسات جانبية وفرص للتشبيك.

كما سيتضمن كلمات يلقيها شخصيات ومستثمرون اقتصاديون وسياسيون بارزون من دول ومنظمات دولية صديقة وداعمة للأردن، ويشارك في المؤتمر قادة قطاعات مختلفة يمثلون المجتمع الدولي والمؤسسات المالية والشركات الدولية، بالإضافة إلى المستثمرين الدوليين وممثلين عن منظمات المجتمع المدني.

ومن المتوقع حضور ممثلين عن حوالي 60 دولة ومنظمة دولية، بحضور مسؤولين رفيعي المستوى من الدول الصناعية السبع مثل بريطانيا، والواليات المتحدة، واليابان، بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي، والسويد، ودول الخليج العربي.

ويشير هذا الحضور والاهتمام الدولي الكبير من المنظمات والحكومات والمستثمرين إلى دور الأردن المحوري على المستوى الدولي والدعم والتقدير الكبيرين الذي يحظى بهما.

ويلقي جلالة الملك عبدالله الثاني الكلمة الرئيسية في المؤتمر الساعة 12:15 بعد ظهر اليوم، فيما يلقي رئيس الوزراء عمر الرزاز كلمة في منتصف المؤتمر ويشارك في جلسته الختامية، كما يشارك عدد من الوزراء ليعرضوا ما لدى الأردن من فرص وما قامت به المملكة من إصلاحات.

ويشارك ممثلون عن القطاع الخاص للتحدث عن خبرتهم في الاستثمار في الأردن والتشبيك مع المستثمرين الدوليين، كما يشارك ممثلون عن قطاع الشباب من مختلف محافظات المملكة من خلال مؤسسة ولي العهد للتحدث عن أولوياتهم التنموية وطموحاتهم، إذ أجرت مؤسسة ولي العهد سلسلة من الحوارات التفاعلية مع ممثلي الشباب من جميع المحافظات، والتي سيتم عرض نتائجها في ورقة موقف يقدمها مندوبون مختارون من هؤلاء الشباب في المؤتمر.

وسيحضر ممثلون عن وسائل الإعلام الأردنية لتغطية فعاليات المؤتمر.