مرايا – احدثت توقعات الارصاد الصادرة من مواقع التنبؤات الجوية الخاصة منها أو الحكومية، تخبط كبير بين مسؤولي وزارة التربية والتعليم من جهة، وأهالي الطلبة من جهة أخرى.

نشرات أخر التحديثات للمنخفض الجوي الذي تأثرت فيه المملكة خلال ليلة أمس وصباح اليوم، جميعها اشارت إلى تساقط للثلوج على المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 900 متر.

وعليه؛؛ عمل مسؤولي وزارة التربية والتعليم من مدراء المديريات المفوضة لهم صلاحيات من قبل الوزارة، على اصدار قرارات من ليلة أمس، في بعض مديريات الشمال والوسط، بتأخير دوام الطلبة للساعة التاسعة، وبعض مديريات الوسط والجنوب ابقت دوام الطلبة كما هو.

الأهالي من جهتهم تابعوا توقعات الحالة الجوية وجميع النشرات الصادرة من قبل وزارة التربية والتعليم.

الا أن أهالي طلبة مدارس في مديريات لم تعلن تأخير دوامها كمديرية الزرقاء الثانية، ارسلوا أبنائهم كالمعدات، الا أن مدارسهم رفضوا استقبالهم واجبروهم على الرجوع الى البيت؛ لأن الدوام قد اؤخر صباح اليوم للساعة التاسعة كسائر مديريات التربية.

أهالي طلبة اشتكوا إلى إذاعات البث المباشر الصباحية؛ نتيجة هذا التخبط الحاصل بين مراكز تنبؤات الجو، والقرار الحكومي بين تأخير دوام، وإبقائه كالمعدات.

محمد صالح أحد اولياء امور الطلبة، وقع في حيرة من أمره بعد ما رفضت المدرسة استقباله الا بعد الساعة التاسعة، معلقاً “المنخفض بسيط جدا وهو ماطر فقط ولا يحتاج كل هذا الارتباك”.
كذلك قال عبدالرؤوف مصالحة إن التنبؤات الجوية من طقس العرب أو الارصاد الجوية اخفقت في تنبؤاتها واحدثت تخبط كبير في الشوارع والمدارس.
فيما علق رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” على حالة ازمة السير الخانقة التي وجهوها صباح اليوم؛ نتيجة تأخر الدوام في المؤسسات والشركات، مؤكدين أن “هذه النتيجة؛ كانت من وراء التنبؤات غير الدقيقة”.