مرايا – أدى انفجار سخان ماء في مسجد الإحسان في الجبل الأبيض بالزرقاء لتحطيم واجهة المسجد وتكسير عدد من الأبواب الزجاجية داخل المسجد وفي دورات المياه وإصابة جدران المسجد بتشققات واحتراق عدد من وحدات التكيف وإصابة زوجة الإمام بجروح متوسطة.

وبين إمام المسجد رعد الخلايلة ان الانفجار وقع في الساعة التاسعة مساء ولم يكن في المسجد احد مشيرا الى انه وعائلته يسكنون في السكن الملحق بالمسجد وان الانفجار تسبب بوقوع اجزاء من غرفة النوم على زوجته التي ترقد على سرير الشفاء في المستشفى بعد اصابتها باصابات متوسطة.

وقال ان سبب انفجار سخان الماء “الكيزر” كان بسبب تغير التردد الكهربائي مشيرا الى انها ليست المرة الاولى التي يحدث فيه مثل هذا الامر في المسجد وبين بان لطف من الله ومنة منه ان الانفجار حصل في وقت لم يكن متواجد فيه احد في المسجد والا كان عدد الضحايا كبيرا .

وقال جهاد الرياحي احد القائمين على المسجد ومن سكان الجبل الابيض ان هناك مشكلة كبيرة في منطقة المسجد بخصوص الكهرباء حيث احترق المحول الرئيس في الحي وتسبب بانفجار في المسجد وخسائر كبيرة في الجدران والأجهزة الكهربائية وطالب بلجنة مستقلة من المحافظة للكشف على المسجد الذي تضرر بشكل كبير وقال لا بد من إجراء صيانة عاجلة للمسجد ومعالجة هذه المشكلة التي تكررت اكثر من مرة.

وقال تيسير الخلايلة من سكان الحي ان هناك مشكلة كبيرة في الترددات الكهربائية مما ادى لان يتضرر المسجد لان المحول الرئيس في الحي موجود في باحة المسجد وقال نحتاج لاعادة الامور الى ما كانت عليه وطالب شركة الكهرباء القيام بواجبها تجاه بيت الله مشيرا الى ان المسجد يفتتح ابوابه الان ولكن دورات المياه معطلة وكذلك التكيف.