مرايا – شؤون اقتصادية – وسط ترقب محلي من قبل الاردنيين لقرار الحكومة بشأن التسعيرة الشهرية لأسعار المحروقات لشهر كانون الثاني المقبل، واصلت أسعار النفط انخفاضها لأدنى مستوياتها منذ عام ونصف.
وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت الجمعة لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة أربعة سنتات لتبلغ عند التسوية 20.52 دولار للبرميل بعد أن تراجعت من أعلى مستوى لها في الجلسة البالغ 80.53 دولار.
وصعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 72 سنتا لتسجل عند التسوية 33.45 دولار للبرميل بعد أن وصلت في وقت سابق من الجلسة إلى 22.46 دولار للبرميل.
وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي كشفت عن نية الحكومة لخفض أسعار المحروقات لشهر كانون الثاني. وفي سياق متصل قررت الحكومة الأسبوع الماضي تثبيت أسعار مادة الكاز لمدة 4 أشهر”فصل الشتاء “، وتخفيضها في حال انخفض سعر النفط عالميا.
تداول الأخبار حول انخفاض أسعار النفط عالميا اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بين الأردنيين، اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي موجة من المطالبات بتخفيض أسعار المحروقات، وسط استهجان للحكومة والحكومات السابقة التي تبرر قرارها حول أسعار المحروقات في أن انخفاض أسعار النفط عالميا لا يعني انخفاضه محليا!.