مرايا – شؤون قضائية – أصدرت محكمة أمن الدولة ،الأربعاء، حكمها بقضية عصابة “الباعج” التي استهدفت سرقة رجال الأعمال والمستثمرين الأجانب في الأردن تحت تهديد السلاح.
وأوضحت المحكمة أن “الأحداث وقعت عامي 2014و 2015 في محافظة المفرق”.
وحكمت المحكمة على “زعيم العصابة بالأشغال المؤبدة، وعلى شركائه أعضاء العصابة الـ 4 بالأشغال المؤقتة 10 سنوات لكل منهم”.
وعقدت الجلسة برئاسة رئيس المحكمة القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف، وبعضوية القاضيين أحمد القطارنة، ورامي العزام، وبحضور مدعي عام أمن الدولة.
وثبت للمحكمة من خلال الاطلاع على الوقائع “أن المتهمين جميعا شكلوا عصابة للسلب المسلح، والتعدي على الأموال يترأسها المتهم الأول، استهدف نشاط العصابة رجال الأعمال الأجانب المتواجدين في الأردن”.
وبينت وقائع المحاكمة أن “المتهمين تمكنوا من استدراجهم إلى منازلهم في منطقة الباعج بالمفرق، حيث قاموا بالاحتيال على مجموعة من رجال الأعمال والمستثمرين والحصول على مبالغ مالية كبيرة تحت تهديد السلاح وسرقة أموالهم”.
أما فيما يتعلق “بالمتهم الأول المدان بجنايات استخدام أسلحة أتوماتيكية وتشكيل عصابة بقصد التعدي على الأموال و القيام بأعمال إرهابية، فقد أقدم بتاريخ28 نوفمبر 2015 على اعتراض مركبة أمن عام وإطلاق النار على من بداخلها باستخدام سلاح أتوماتيكي، وأصاب عددا من رجال الأمن العام، إلا أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء، القبض عليه”.